Ayoub News


محلي


المعارضة البيروتية للحوت: وجب عليك شرعاً الاعتذار

الاثنين 16 نيسان 2018 - 8:48 5630

طالبت لائحة المعارضة البيروتية النائب عماد الحوت بالاعتذار على خلفية نشره تعليقاً عبر احدى المجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي يتهم فيها رئيس لائحة المعارضة البيروتية المرشح زياد عيتاني وموقع "أيوب" بنشر خبر ملفق عن المرشحة سلوى أيوب خليل المعروفة بسلوى الأمين بالرغم من أن ما تم نشره قد ورد على صفحة الأمين الرسمية بالفيسبوك وهو موثق.

المسؤولة الإعلامية للائحة المعارضة البيروتية راوية حشمي وفي بيان صدر اليوم قالت: "إن الأفعال هي محك الأقوال، والشعارات السياسية لا قيمة لها إلا بقدر ما تتلاقى مع الصدق في مختلف المجالات، وقد فوجئنا أن سعادة النائب الدكتور عماد الحوت وهو ممن نعرف ونحترم وهو الممثل الوحيد في البرلمان لإحدى الحركات الإسلامية العريقة والمرشح الحالي عن دائرة بيروت الثانية، يتعامل بخفة وتهاون مع خبر إعلامي يطال زميلة له على اللائحة نفسها من دون تبين الخبر ولا السؤال عن المصدر، ومع التسرع في إطلاق الأحكام الجزافية بل الاتهام الباطل بالتزوير عبر مجموعات التواصل الاجتماعي دونما دليل، لا لشيء إلا لأن الخبر الإعلامي مصدره موقع "أيوب" المقرب من تيار سياسي منافس ومديره زياد عيتاني مرشح في لائحة منافسة.

إن الغِيبة هي ذكر المسلم في غيبته بما فيه مما يكره نشره وذِكره، والبهتان هو ذِكر المسلم بما ليس فيه وهو الكذب في القول عليه، والنميمة هي نقل الكلام من طرف لآخر للإيقاع بينهما. ونربأ بالدكتور الحوت أن يكون من يرتكب إحدى تلك الصفات أو ممن لا يتوقف عند حدود الله وهو من يدّعي تمثيله في الندوة البرلمانية، ولا ممن يستبيح الكذب وقول الزور من أجل أصوات انتخابية زهيدة. فالاتهام من دون دليل ولا بينة، هو افتراء ونيل من سمعة مسلم. ولسنا هنا في سياق الجرح والتعديل، فلستم من أهل هذا الفن، ولا المقام هو هذا المقام، ولا أنتم معيار الأقوال والأفعال، حتى تقذف الناس بما يسيئهم ويضر بك أولاً.

إن الموقف الشرعي بإزاء اتهامكم الآخرين بالتزوير وهي تهمة عظيمة لو تعلمون هي الاعتذار علناً في موضع النشر نفسه، لأنكم خضتم بما لا تعلمونه حق اليقين أو لأنكم تعمدتم الدفاع الأعمى عن مصالحكم الانتخابية عن مرشحة معروفة مواقفها من قبل الانضمام إلى لائحتكم. أما الحكم بمجرد الظن، فإنه إثم ولو ببعضه، لا سيما إن كان دون بينة.

الأخ الصديق النائب الحوت إن ما نشر نقلاً عن المرشحة المذكورة في لائحة صلاح سلام التي تضمكم معها هو غيض من فيض وإن أردت لزودناك بالكثير من الوثائق المكتوبة والمصورة والكتب المنشورة عن المرشحة المذكورة والتي لها كامل الحرية بخياراتها السياسية لكنكم لا تملكون الحرية باتهام الناس بالتزوير من أجل اخفاء تلك الخيارات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



التضامن المطلوب

البروفيسور إيلي الزير

النجاح والفشل

رضوان السيد

إسرائيل تُدان

جهاد الخازن

أعدء الوقت

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...