Ayoub News


محلي


المشنوق يكشف عن عملية "الجبنة القاتلة"

الاثنين 10 كانون الأول 2018 - 14:07 2544

كشف وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق عن عملية ارهابية خطيرة ابطالها مجموعة ارهابية وكانت ستحدث فوضى في لبنان الا ان شعبة المعلومات استطاعت ان تكشفها وتضبط الامن.

وشرح المشنوق العملية التي سميت بـ "الجبنة القاتلة"، وقال: " العملية استمرت من بداية 2018 وهناك مجموعة كانت ترسل متفجرات الى لبنان، مرتين بشكل اساسي، مرة بسطل جبنة، و مرة اخرى بسطل شنكليش، وكان من المفروض ان تحدث الفوضى في فترة الانتخابات".موضحاً ان العملية بدأت مع من "يسمى ابو عمر، وهو سوري مقيم في لبنان وكان لديه عدة اهداف: الهدف الاول هو اماكن العبادة والهدف الثاني هو تجمعات للنصارى ".

وذكر المشنوق انه " منذ اقل من سنة، التقينا في هذه القاعة وتحدثنا عن عملية سميتها بلبنان الآمن، وشعبة المعلومات تابعت عملها تحت هذا العنوان لأننا متفقون ان الارهاب ولو ابتعد جغرافياً الا انه لم يوقف عمله ورغبته بتسبيب اذى للبنانيين". واصفاً هذه العملية بأنها "استثنائية من حيث قدرتها على الاستمرار دون كشف لمدة 10 اشهر على اقل وتعطيل كل امكانية عملت عليها المجموعة الارهابية الكشف عن هذه العملية يؤكد ان الامور الامنية على احسن ما يرام" كما اعتبر ان "شعبة المعلومات مستمرة بعملها، بالتنسيق وغير متأثرة بتفاصيل الحياة السياسية في لبنان وهذه العملية تضاف الى رصيد عنوان لبنان الآمن الذي نعمل عليه في كل الوقت".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



دكانة الوزير

البروفيسور إيلي الزير

التطرف المضاد

رضوان السيد

الزِنى السياسي

جوزف الهاشم

إيران في المضيق

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...