Ayoub News


محلي


المشنوق: "ما خلق يلي بيقدر يحاكم الرئيس الشهيد"

الاثنين 18 أيار 2020 - 13:51 1772

أشار النائب نهاد المشنوق خلال مؤتمر صحفي عقده من مجلس النواب، إلى أن "قانون العفو هو تعبير عن تسوية سياسية بين كل الاطراف وهو يحل مشكلة اجتماعية كبرى ويحقق العدل للكثيرين ممن ظلموا".

وأعلن المشنوق أن "الجمعية اللبنانية لتأهيل السجون التي ساهمت في سجن مجدليا وبناء نظارات وتوسيعها ستسلم غدا نقابة المحامين كل الغرامات المفروضة على 80 سجينًا ليتم الافراج عنهم قبل العيد". ولفت إلى أن "المبنى "ب" في سجن رومية شكّل إمارة في فترة من الفترات ولقد أعدنا تنظيم المبنى وتركيب أبواب ونزع مفهوم الإرهاب منه".

وفي ردٍ على سؤال، أكَّد المشنوق على أنه" لا أتحدّث باسم كتلة المستقبل وعندما يذكر اسم بهاء لا أعرف ما هو المعيار الذي يقال على أساسه إن بهاء يريد ذلك أو لا يريد و"خليه الرئيس رفيق الحريري يرتاح بضريحه" وفي لبنان التغيير يتمّ بالانتخاب وليس بالكيدية".

وأضاف: "هناك محاكمة اعلامية للرئيس الشهيد رفيق الحريري تحصل منذ سنوات و ليكن واضحاً "ما خلق يلي بيقدر يحاكم الرئيس الشهيد" وحان الوقت أن يقوم جمهور رفيق الحريري بمقاومة سياسية لكل ما يحصل. 

وأشار إلى أن "نجاح بهاء الحريري في الأعمال لا يعني أنه مؤهل للتعامل مع الحياة السياسية اللبنانية واللبنانيون انتخبوا سعد الحريري مرات عدة وفي لبنان يحصل الاختيار بالانتخاب وليس بالكيدية والانتقام".

وتوجَّه المشنوق إلى بهاء الحريري بالقول: "أقول للسيد بهاء إنّه إذا كان ناجحاً في مجال الأعمال فهذا لا يعني أنه مؤهل للتعامل مع الحياة السياسية اللبنانية ولا أحد "بينزل علينا بالباراشوت".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



اغتيال لبنان

زياد سامي عيتاني

رفقًا بالبلاد والعباد

رئيس تحرير "الجُرنال"

الحريري لن يغفر لكم

زياد سامي عيتاني

الأحداث الحاسمة

رضوان السيد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...