Ayoub News


محلي


المشنوق لباسيل: لماذا كلّ هذا الحقد على لبنان؟

الأربعاء 29 تموز 2020 - 14:44 1466

توجه النائب نهاد المشنوق في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، الى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بالقول:"من أين كلّ هذا الحقد على لبنان وعلى بيروت تحديداً؟".

وقال:"أنتَ ووزراؤكَ، سكرتيراتُك ومرافقوك، الذين عيّنتهم وزراء وتعاقبوا على إهدار 40 مليار دولار من جيوب اللبنانيين، ألا تخجلون وأنتم تشاهدون اللبنانيين يغرقون في العرَق والحرارة والظلام؟ ألا يكفيهم الكورونا والأزمة المالية والاقتصادية؟ لماذا كلّ هذا الحقد على بيروت التي يسكنها نصف اللبنانيين، من كلّ الطوائف والمناطق؟".

وأضاف:"وزير الطاقة يتحدّث عن أعطال كبيرة. ونحن نسأله: أين وهم التحقيقات في الفيول المغشوش؟ التي ردّت عليها "سوناطراك" بإلغاء الاتفاق من جهتها مع لبنان إلا إذا كان هذا ما كنتم ترغبون به لمصلحة شركة أخرى سبق أن تحدّث عنها مرسيل غانم في برنامجه".

وسأل المشنوق وزير الطاقة ريمون غجر:"أين ملاحقة تهريب المازوت والبنزين إلى سوريا؟ المازوت يمشي كالماء تحت عينيكَ، وأنتَ تدير وجهَكَ؟ المازوت الذي يهرّبه حلفاؤكم فيحرمون اللبنانيين من كهرباء يدفعونها مرّتين، مرّة لوزارتكَ الفاشلة ومرّة للمولّدات التي باتت لا تجد المازوت".

وتابع:"أنتَ ألا تخجل وأنتَ الذي عتّمت لبنان كلّه، طوال 10 أعوام، بأن تخرج على اللبنانيين بمقابلة كهربائية، مليئة بالأنوار".

وسأل المشنوق:"لماذا تتقصّد إهانة أهل هذه البلاد؟ لماذا تسخر من العاجزين الغارقين بلهيب الصيف وبالعجز عن ملاحقتكَ، لكنّ عهدكم لن يطول، والناس سيحاسبونكم".

ولفت باسيل خلال مقابلة مع برنامج "عشرين 30" على قناة الـ "lbc" يوم الأثنين الماضي، إلى أن "همنا كهرباء 24/24 وهذا ما يتطلب 3 معامل وهي مطروحة منذ سنة 1978، واليوم افتعلوا المشكل بموضوع سلعاتا بالنكد السياسي، ولو لم توافق الحكومات على خطة الكهرباء لأمكن تحميل الوزراء المتعاقبين المسؤولية، لكن المشكلة ان الافرقاء كانوا يؤيدون في مجلس الوزراء ويعرقلون تنفيذ ما وافقوا هم عليه في الخارج".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الرحمة والتعارف

رضوان السيد

حرب الاسترداد

محمد الرميحي

ملاكمة من تحت الحزام

مشعل السديري

تَلطف

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...