Ayoub News


محلي


المشنوق: قرارات حاسمة تحضيراً للعاصفة القادمة



الخميس 10 كانون الثاني 2019 - 14:02 966

توجه وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق بالتهنئة والتحية لقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والعاملينفي وزارة الأشغال على الجهد الجبار الذي بذل أثناء العاصفة.

المشنوق وبعد الاجتماع الوزاري الموسع في بيت الوسط والذي كان مخصصاً لبحث أضرار العاصفة "نورما" على لبنان، أكد الاتفاق على تنظيف ومراقبة 4 أحواض ترسيب للمياه موجودة في بيروت الكبرى، كما وطُلب من المهندس فادي فواز التنسيق مع وزارة ‏الطاقة لأن هذا الأمر من مسؤوليتها.

وأكد الوزير للمواطنين عدم السماح لأي سيارة بالمرور على طريقي ضهر البيدر وفاريا منذ مساء الأحد وحتى نهاية العاصفة الجديدة "ترايسي" الا إذا كانت ‏مجهزة، وذلك من أجل عدم تكرار ما حدث خلال نورما، مشيرًا الى ان "الإجراءات ستتخذ ليل الأحد وبمتابعة جدية من جميع الأجهزة الأمنية".

وحول المسؤوليات المترتبة من العاصفة، اعتبر المشنوق ان هناك عددًا من المسؤوليات، منها زراعية من المبكر الحديث عنها، ومنها الاعتداءات على الأملاك العامة مثل الغدير والليطاني، والأمر المتعلق بمسؤولية الدولة هو بعض المناطق ‏التي يتم العمل الآن على تسوية ‏حالها. موضحاً ان ما حدث طبيعي ويحدث في أي عاصفة في العالم، "نقاط الضعف تحددت والإجراءات التي سيتم اتخاذها موقتة".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



قمة الممزقين

راجح الخوري

فخ «نيسان»

سليم نصار

دولة الحنان

جوزف الهاشم

ضاع الوطن

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...