محلي


المشنوق: أبو مصطفى زعلان لكن قلبه كبير



الجمعه 12 كانون الثاني 2018 - 15:02 1401

اعتبر وزير الداخلية نهاد المشنوق أن العرب لا يستطيعون التخلي عن بيروت، لافتاً الى "أنه استقبل خلال الأيام الماضية أربعة ضيوف كبار من السعودية والإمارات والبحرين والكويت، وقالوا له إنهم لا يستطيعون التخلي عن بيروت، لأنّها بصدرها الواسع واحتضانها للجميع لا تشبهها تجربة ثانية".

وأشار المشنوق خلال تكريم مخاتير بيروت الى أن "التعاون المثمر بين الرؤساء ميشال عون ونبيه بري و سعد الحريري هو الذي ثبّت الاستقرار"، وقال:" أبو مصطفى زعلان شوي لكن بسيطة قلبه كبير وبيساع".

وكشف "أننا نجونا من عمليات كانت تتحضر، ولا أفشي سراً إذا قلت إن الارهابيين يعيدون تجديد خلاياهم الأمنية كل ستة أشهر، لكن شبابنا واعون جدا بحيث لم يستطع الإرهابيون تشكيل نواة عملهم الارهابي، ويتم القبض عليهم فوراً. وهذه شهادة الى القوى الأمنية التي لها باع وقدرة على حفظ الأمن في لبنان".

أما سياسياً، فأكد "أننا ملتزمون التسوية وفخورون ومقتنعون بها، وأعرف أن هذا الكلام لا يريح البعض، ولكن أتطلع دوما إلى محيط لبنان القابع وسط الحرائق، وأرى أن مشاكله يمكن حلها ومقدور عليها، والذي يعرف الدول الأخرى ومشاكلها يقدر للبنانيين الموجودين في موقع المسؤولية كم تعبوا وفكروا، منهم حاكم مصرف لبنان الذي ينظر إليه عالميا على أنه مخترع لاستقرار النقد اللبناني".

وختم المشنوق: "نحن لا نكرم المخاتير فقط بل نكرم كل بيروت ومن سكن فيها وأحسن الناس فيها، فأنتم من قياداتها ومجلس الأمناء عليها ومجلس إدارتها، أنتم مخاتير العاصمة التي لا تموت والتي استقبلت مئات آلاف النازحين من دون تذمر. وقلب بيروت كبير جدا وان شاء الله تبقون قلب العاصمة الكبير".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


أوقفوا النحيب

البروفيسور إيلي الزير 

الندم السياسي

أحمد الغز 

التحالفات الموضعية

أسعد بشارة 

الأولويات العربية

رضوان السيّد

ayoub phone number

الضاهر لـ أيوب يحاور

الضاهر لـ"أيوب": الحريري ضحى بالجميع

وجه النائب خالد الضاهر سيل من الانتقادات لرئيس الحكومة سعد الحريري ولمواقفه...




Chloe