Ayoub News


محلي


السيد يحجب الثقة عن الحكومة

الثلاثاء 12 شباط 2019 - 19:01 2219

أعلن النائب جميل السيد أنه لن يعطي الثقة للحكومة، قائلا: "إن وجدت بعد مدة ان الحكومة بدلت نهجها السابق فسيكون لنا موقف باعطائها ثقة الناس في الاعلام".

ورأى السيّد في مداخلة له خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري أن ذهنية أهل الدولة أنهم فوق الناس وأن الدولة هي ملكهم والشعب يقلب الطاولة ويحاسب عندما يعي أن الدولة ملكه. وانتقد جميل السيد عدم حضور الرئيس سعد الحريري في قاعة مجلس النواب تزامنا مع القاء كلمته، وقال: "كنت أتمنى من رئيس الحكومة أن يكون جالساً وأن يسمع لأنه يطلب الثقة لحكومته. وهوي من اكتر الاشخاص اللي لازم يسمع مزبوط وشوية ثقافة عن الدولة ما بتضرّ حدا". واصفاً الحريري بكلمته بالـ"الرئيس المغيّب". ولاحقا، عاد الحريري الى الجلسة فقاطع كلمة السيّد بالقول:"ظهر رئيس الحكومة المغيّب". إشارة الى ان الحريري غادر القاعة عند بدء جميل السيد كلمته.

ولفت السيّد الى ان رئاسة مجلس الوزراء لم تطلب بعد من الوزراء السجلات العدلية من الوزراء للتأكد من أهليتهم. وقال:" مع الوقت ينسى الجالس في الدولة أنه يعمل عند الشعب وفي خدمة الشعب ويظن انه فوق الناس والدولة ملكه".

وأضاف:"لو ما في 17 مليارا من سيدر ما عملوا حكومة وكل الحماس للـ17 مليار ولو لم تضع الدولة والمؤسسات المانحة شروطا علينا لما كان هناك بيان وزاري هو صيغة لارضاء خارج يريد ان يقرضنا ويموّلنا" مشيرا الى ان البيان الوزاري لم ينطلق من الشعور بالناس ومن ان البلد قد اوشك على الانهيار.

وهاجم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لافتا الى انه أهدر 5 مليارات ونصف مليار دولار والدولة اليوم تستدين المليارات للاستمرار.

وحصل سجال بين النائب جميل السيّد ووزير المال علي حسن خليل. وقال السيّد في مداخلته إنّ وزارة المالية استدانت مبلغ 600 مليار من صندوق الضمان الاجتماعي الذي يحوي 11 ألف مليار لدفع الرواتب. وسرعان ما ردّ خليل مؤكّدًا أنّ كلام السيد غير صحيح وخطير.

وردّ السيّد قائلاً: "أبلغتنا أنّ احتياط الموازنة فارغ وكان في داخله 600 مليار"، فعاد وزير المال وردّ: "هيدا الكلام مش مظبوط".

وتوجّه السيّد إلى خليل بالقول: "دفاع القمح وممنونك، الفلاحين أصدق من الدولة".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



دبلوماسية العلولا

زياد عيتاني

أزمة اللبناني

البروفيسور إيلي الزير

بيع الأسماك

رضوان السيد

لتساعد إيران نفسها

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...