Ayoub News


محلي


الرافعي لـ"أيوب": لم ندعُ لمقاطعة المستقبل والموقوفون لم يُعذبوا

الثلاثاء 13 آذار 2018 - 10:20 6666

أكد الشيخ سالم الرافعي لـ"أيوب" أن هيئة العلماء المسلمين لم تدعُ في بيانها الى مقاطعة تيار المستقبل في الانتخابات النيابية نتيجة عدم صدور قانون العفو العام، مشيراً الى أن هذا البند المدرج على البيان ملفق وعلى المعنيين معرفة من يقف خلف هذا العمل.

ووجه الرافعي رسالة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والمسؤولين في موضوع العفو العام، بانه لا يمكن تحميل الشباب مسؤولية مشكلة (سياسية أمنية) إن في أحداث الجبل والتبانة أو في أحداث عبرا أو في مشاركة بعض الشباب بحرب سوريا ومحاسبة البعض على نيتهم المشاركة بهذه الحرب وهناك فريق يذهب ويعود من والى سوريا دون أية محاسبة.

وأكد الرافعي أن إضراب السجناء عن الطعام هي رسالة سلمية من الموقوفين الإسلاميين الى الرؤساء الثلاثة ما كان يجب ان تتحول الى مشكلة هامشية داخل السجن. كاشفاً عن لقاء إيجابي جمعهم بوزير الداخلية نهاد المشنوق أمس الذي وعدهم بدراسة هذا الأمر مع المعنيين في السجن بخاصة وأنه ليس الإضراب الأول للسجناء عن الطعام. مستغرباً الأسباب التي دفعت الى تغيير طريقة تعاطي المسؤولين داخل السجن مع هذا الإضراب السلمي بحيث عمدوا الى التضييق عليهم لناحية الاتصال بالأهل أو دخول الحمام، نافياً نفياً قاطعاً أن يكونوا قد تعرضوا للضرب أو التعذيب كما نشرت بعض المواقع الإخبارية.

وختم الشيخ الرفاعي مشيراً الى أنه زار شخصياً الموقوفين أول من أمس برفقة بعض الأهالي ووفد من هيئة العلماء المسلمين ووقفوا على حقيقة هذه التسريبات مؤكداً انهم لم يتعرضوا للضرب.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عصر الحشيشة

سليم نصار

لا إنهيار

جاسم عجاقة

على أمل

سمير عطا الله

التضامن المطلوب

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...