Ayoub News


محلي


الحكومة خلال ساعات؟

الثلاثاء 21 كانون الثاني 2020 - 17:53 1690

تسربت عصر اليوم اجواء "حلحلة" بعد ان كان التعثر سيد الموقف حكوميا، وافادت مصادر معنية بالتشكيل لـ"المركزية" ان الحكومة ستعلن خلال ساعات.

ووفق معلومات ال mtv فاشارت الى لقاء الرئيس نبيه بري بالوزير جبران باسيل مساء في عين التينة كما يتوقّع أن يلتقي دياب الليلة. واشارت الى ان حزب الله يعتبر نفسه في موقف المحرج حكوميّاً نتيجة عدم إدراك حلفائه لحساسيّة المرحلة، وهو ينفي وجود توزيع للأدوار بينه وبين الحلفاء كما ينفي أن يكون الهدف من تأخير تشكيل الحكومة تسهيل عودة الحريري>

وأفادت معلومات لـ"الجديد" أن المصادر ترجّح أن تتألف الحكومة اليوم والاتفاق قضى بحكومة عشرينية فيها وزيران لرئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية وهما الأشغال والعمل والقومي تنازل عن تمثيله في الحكومة لرفضه المقعد الدرزي. وأشارت "الجديد" إلى أن حصة "التيار الوطني الحر" بقيت 6 وزراء في حكومة العشرين والحصة الدرزية المؤلفة من وزارتين: شؤون الاجتماعية والمهجرين بالإضافة إلى الشباب والرياضة. ,وأن دميانوس قطار تسلّم وزارة التنمية الإدارية بعد أن باتت "العمل" من حصة المردة. وكشفت أن حزب الله أبلغ كلّ حلفاءه بأنّه بات خارج التواصل في موضوع التشكيلة الحكومية تاركاً الأمر في عهدة رئيس الجمهورية والرئيس المكلف.

وبدوره، اعلن وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل انّ ساعات تفصلنا عن ولادة الحكومة الجديدة. وغرّد على حسابه الخاص على توير قائلاً: "ساعات ونكون أمام حكومة جديدة ورئيس مجلس النواب نبيه بري بذل أقصى ما يمكن لتسهيل ولادتها وكان على تواصل مع الجميع طوال اليوم وتيار المردة جزء منها وحزب الله لم يتخلى عن دوره الإيجابي أبداً."



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



تجرّعْ وحدَك!

رضوان السيد

إيران

محمد الرميحي

لبنان قبل الجحيم

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...