Ayoub News


محلي


الحريري: لدي شروط للعودة ولست كغيري "معبّط بالكرسي"

الخميس 2 تموز 2020 - 18:20 1564

رأى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ان هناك فريقاً مسؤولاً عن الحكومة فإذا قرر ترك الحكومة فهذا شأنه ومن سيأتي رئيس حكومة لا علاقة له بما قد يجري مع هذه الحكومة. وقال، في دردشة مع الصحفيين، عن احتمال عودته إلى رئاسة حكومة تضم النائب جبران باسيل، “لدي شروط للعودة إلى رئاسة الحكومة ونقطة على السطر، ولا بدّي أعمل رئيس ولا حابب أعمل رئيس ولا راكض أعمل رئيس، ولا اغطي أي أحد قريب مني اذا كان رايح لحالو ليترأس حكومة”، مضيفاً، “البلد يحتاج لطريقة مختلفة بالعمل كليا واذا لم نخرج من المحاصصة وغيرها فلن يتغير شيء”.

وأكد أنني “لست المنقذ بل جميعنا منقذون ونحن قمنا بكل التنازلات على حساب جمهورنا فقد تنازلت في رئاسة الجمهورية وقانون الانتخابات واليوم من عليه أن يتنازل هو من في الحكومة ولست كغيري متمسكا بالكرسي، والدليل أنني استقلت ولست كغيري معبّط بالكرسي وراكض”.

ولفت إلى ان “لدينا أزمة اقتصادية والمطلوب إصلاح وسمعت ما قاله رئيس الحكومة حسان دياب الذي لم يتحدث عن الكهرباء والإصلاح وهو فقط يهاجم السلك الدبلوماسي الذي نحن بحاجة إليه من أجل مساعدة لبنان، وصندوق النقد الدولي يريد أن يساعد لكن أين الإصلاحات وانا اليوم مصدوم من كلام الرئيس دياب عن المؤامرة وعلى الحكومة أن تساعد نفسها، ولم ألاحظ أي قاض تحرك عندما هاجم السفير السوري رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وسأل، “كيف لحكومة تطالب الخليج بالمساعدات وفيها فرقاء يصفقون كلما سقط صاروخ حوثي في السعودية ويعتقدون أن الصين ستضع أموالاً في لبنان الا أن الاستثمار يحتاج لإصلاحات والمناقصات يجب أن تتم بشفافية”.

وأوضح أن “طريقة العمل الماضية لا يمكن أن تستمر ومع صندوق النقد الدولي يجب أن تجري الإصلاحات على المسطرة واهم الإصلاحات هي الحكومة الإلكترونية”، مشيراً إلى أن “مصلحة اللبناني تقضي بأن يذهب إلى الشرق والغرب وليس إلى جهة واحدة”.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



مآلات الانهيار

رضوان السيد

عن الحياد

د. مصطفى علوش

علامة شطب على لبنان

راجح الخوري

داء التعثر

سمير عطاالله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...