Ayoub News


محلي


الإعدام للشيخ أحمد الأسير..!

الخميس 28 أيلول 2017 - 18:09 1757

الإعدام للشيخ احمد الأسير إمام وخطيب مسجد بلال بن رباح ، هذا ما انتهت إليه المحكمة العسكرية في الجلسة التي عقدتها اليوم برئاسة العميد الركن حسين عبد الله وحضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني الحجاروالمستشار المدني القاضي محمد درباس، وذلك بعد اتهامه بقضية المواجهة العسكرية مع الجيش اللبناني المعروفة بـ"أحداث عبرا" التي وقعت في العام 2013.

وكان الشيخ الأسير أثناء مثوله أمام المحكمة العسكرية الدائمة قال: "أرفض الاعتراف بالمحكمة وما كل سيصدر عنها من أحكام مسيس والمحكمة سياسية ومرتهنة للهيمنة الإيرانية".

وكيل الدفاع عن الشيخ الأسير محمد صبلوح اعتبر ان "الحكم غير قانوني وسياسي بامتياز ونحن اعتكفنا عن حضور الجلسات في المحكمة العسكرية بعدما قدمنا كافة الوثائق التي تثبت غدر حزب الله للجيش اللبناني".

وأوضح ان "المحكمة العسكرية لا تريد ان تتجاوب معنا وكان قرار الإعتكاف عن الجلسات وعدم الاعتراف بالحكم بعدما رأينا ان وجودنا في المحكمة يأتي تحت قاعدة لزوم ما لا يلزم، ونحن اليوم ننتظر قرار الامم المتحدة قريباً ونأمل ان يدين القضاء اللبناني".

كما صدر حكماً على شقيق احمد الاسير أمجد الاسير بالاعدام، وعلى فضل شمندر لمعروف بفضل شاكر غيابياً 15 سنة مع الأشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



نريد الوطن

البروفيسور إيلي الزير

الانتخابات الأميركية

محمد الرميحي

السنّةُ المستقلون

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...