Ayoub News


محلي


الأسمر: هل ارتكبت المعاصي؟!

الخميس 10 كانون الثاني 2019 - 12:58 819

استنكر رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر طلب الاستدعاء بحقه إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، على خلفية كلام صرح به مفاده وجود صفقة وراء موضوع العدّادات الكهربائية التي فُرضت على أصحاب المولدات خلال احدى الحلقات التلفزيونية.

وصرّح خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الاتحاد انه "استناداً على دعوى مقدمة ضدي من وزير الاقتصاد، لقد رفض المجلس التنفيذي للاتحاد رفضاً قاطعاً مثول رئيس الاتحاد العمالي العام امام جرائم المعلوماتية لأسباب بالشكل والمضمون". والاسباب بالشكل هي "انه من المستغرب والمهين ان اتبلغ باتصال هاتفي مضمون الدعوى ومن يوجهها  وبالشكل ايضاً حدث تشهير برئيس الاتحاد العمالي العام خلال احدى الحلقات التلفزيونية".

اما بالمضمون، اعتبر ان "الاتحاد العمالي العام بيت العمال والمظلة الوحيدة المتبقية للمطالبة بحقوقهم وعنوان "جرائم المعلوماتية" عنوان كبير والجريمة التي ارتكبناها اننا ندافع عن عمال لبنان وبهذا الاطار ادعو الى القيام بهيئات نقابية تنتسب الى الاتحاد العمالي العام وتدافع عن حقوق موظفي القطاع الخاص".

وتساءل: "اذا قمنا بمراجعة لمجلس شورى الدولة لنقول اننا ضد المولدات، وبالتالي ستطلب منا الشركات المصدرة تعويضات كبيرة، نكون قد ارتكبنا المعاصي؟". عليه، رأى الاسمر ان وزير الاقتصاد بحاجة لأن يكون صبوراً و أن "يتسع صدره للحوار وتلقي شكاوى واتهامات". وبالمضمون ايضاً، اكد الاسمر انه اثناء الحلقة التلفزيونية، لم يكن لديه "معطيات لاتهام وزير الاقتصاد بصفقة العدادات انما تحدث عما تناقلته وسائل الاعلام".

واعتبر انه "لو كانت مثل هذه الاتهامات تمثل جريمة، لكان معظم الوزراء والنواب واصحاب الاقلام الحرة في السجون، حيث لا يخلو يوم من اتهام جهة او تلك على منابر الصحف والاذاعات والقنوات". مضيفاً "نحن نحترم كل المؤسسات الامنية والقضائية لأنها الحصن المنيع المتبقي لشعب لبنان... والاتحاد العمالي العام يمثل اليوم امام قضائكم لأنه يقدم كل يوم واقعاً جديدأً وبات موجوداً في كل الاماكن والمواقع بسبب دعمه للفئات العمالية.... اذا طالبنا بالحكومة تقوم الدنيا؟ اليس من المفروض ان يكون هناك حكومة لتصحيح الاجور؟".

وختم: "ما هو دور الاتحاد العمالي العام ان لم يمارس دوره يومياً؟ هل يقتصر دوره على المناسبات و"الغدوات والعشوات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



صديق بلاده

جهاد الخازن

الثنائية من جديد

سمير عطا الله

ممسحة البيت

راجح الخوري

مصالحة ومصارحة

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...