Ayoub News


محلي


إشاعات المستقبل وداء الماء الأزرق

الجمعه 13 نيسان 2018 - 4:39 2831

بين الحاصل الانتخابي الذي يشيع التيار الأزرق عدم استطاعة خصمه اللواء أشرف ريفي على الوصول إليه في طرابلس وعكار وبيروت، والحاصل مما آلت إليه سياسة 13 عاماً من التخبط والتنازل والانبطاح، تبدو القضية كبيرة وتستوجب التوقف عندها.

من "تسونامي عكار" الذي حصل مع إعلان لائحة "لبنان السيادة" في عكار بحضور اللواء ريفي الى الحشود الثائرة بوجه الممارسات البوليسية في مهرجان طرابلس بباحة فندق "الكواليتي إن" مروراً بإعلان لائحة المعارضة البيروتية في مهرجان صالة الكونكورد والذي جاء مفاجئاً بنوعية الحضور ومستوى التنظيم. مشاهد سريعة في ثلاثة أيام متتالية لا تريد القيادة الزرقاء ولا كوادرها رؤية الواقع وتفاصيله لا بل تزداد تمسكاً بنشر إشاعة الحاصل والقدرة على الوصول إليه.

التيار الأزرق يتعامل مع هذا الواقع المعارض له وكأن عينيه مصابه بداء "الماء الأزرق" وهو داء ما إن يلم بأحدهم حتى تختلط عليه الرؤية والقدرة على تمييز الأبيض من الأسود.

في عكار قالها اللواء أشرف ريفي واضحة: "ينكرون عليكم الحاصل الانتخابي ونقول لهم هذا هو الحاصل الانتخابي"، وفي طرابلس أهل الفيحاء هم من تكلموا إن في مهرجان "الكواليتي إن" أو في مهرجان باب الرمل، فكان صوتهم غالياً وعالياً وكأنهم يقولون للمصابين بالماء الأزرق "إن عدتم عدنا كما فعلنا في الانتخابات البلدية".

أما في بيروت فكانت رسالة واضحة يفهمها البيارتة تحديداً وهي المدينة المتعطشة لحراك بيروتي منظم وجدت ضالتها في مهرجان لائحة المعارضة البيروتية.

ماكينة من الإشاعات والتحريض هدفها إيهام الناس أن لا فائدة من التصويت للواء أشرف ريفي ولوائحه لأن الصوت ضائع مع لوائح لن تتمكن من الحصول على الحاصل الانتخابي، فيما الحقيقة تقول إن صوت هذا الجمهور ضائع منذ ثلاثة عشر عاماً تارة بالاتفاق الرباعي فانتهينا الى 7 أيار واحتلال بيروت، وتارة باليد الممدودة فكانت النتيجة قمصان سود وأخيراً بتسوية رئاسية ها نحن نعيش فضائلها كل يوم.

على خلفية كل ذلك، ما هي الحقيقة؟! مما لا شك فيه أن الإشاعة قادرة على الانتشار أكثر من الحقيقة إلا مع التيار الأزرق فالأمر فيه استثناء كونه تيار متخصص بإفشال حتى المشاريع الناجحة الغير قابلة للفشل، هو اختصاص بالخسارة والفشل والشواهد كثيرة.

لوائح اللواء أشرف ريفي ستحصل على الحاصل وأكثر ولكن السؤال، الكتلة الزرقاء في المجلس المقبل كم سيكون عددها؟!!



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المشروع الإيراني

الشيخ خلدون عريمط

السترات الصفراء

راجح الخوري

بدوي لبنان

سمير عطا الله

الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...