Ayoub News

عربي ودولي


مجلس الامن يرحّب بالحكومة: لحصر السلاح بيد الدولة

السبت 9 شباط 2019 - 9:36

رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بإعلان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان، وبترشيح أربع نساء لتولي مناصب في الحكومة الجديدة، وشجعوا السلطات اللبنانية على بذل مزيد من الجهود لضمان المشاركة الكاملة والفعالة للنساء في السياسة. وهنأ أعضاء المجلس، في بيان صحفي، رئيس الوزراء سعد الحريري ومجلس الوزراء، مجددين تأكيد دعمهم القوي لاستقرار لبنان وأمنه وسلامته الإقليمية وسيادته واستقلاله السياسي. 

ودعا أعضاء المجلس كل الأطراف اللبنانية إلى التطبيق الملموس لسياسة النأي بالنفس عن أي صراعات خارجية، باعتبار ذلك أولوية مهمة وفق المنصوص عليه في الإعلانات السابقة وخصوصًا إعلان بعبدا لعام 2012.

وأشار الأعضاء إلى أهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والالتزامات السابقة التي تتطلب نزع سلاح كل الجماعات المسلحة في لبنان كي لا توجد أسلحة سوى في يد الدولة اللبنانية، مؤكدين أنّ الجيش اللبناني هو القوة المسلحة الشرعية الوحيدة للبنان، وفق الدستور اللبناني واتفاق الطائف.

وشدد أعضاء مجلس الأمن الدولي على أهمية انخراط الحكومة الجديدة بشأن التعهدات المعلنة أثناء المؤتمر الدولي لدعم لبنان والمؤتمر الدولي لدعم التنمية والإصلاح في لبنان ومؤتمر روما 2. وشجع مجلس الأمن الدولي أيضا الحكومة اللبنانية على الالتزام بتعهداتها الخاصة بمحاربة الفساد وتعزيز إدارة الحكم والمساءلة بما يشمل إدارة الأموال العامة.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي