Ayoub News


عربي ودولي


مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

الأحد 29 أيلول 2019 - 8:25 1854

توفي مساء السبت اللواء الركن عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحسب ما أفادت صحيفة سبق الالكترونية.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إنّه تم نقل الفغم إلى مستشفى "الملك فيصل التخصصي" بجدّة، وقد نعى اللواء الغفم عدد من المقربين منه وعدد من المغردين الذين تداولوا صوره عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال عمله رفقة الملك سلمان وذكروا عدداً من مآثره واصفين إياه بـ"الحارس الأمين".

ونشر حساب "بن عويد" عبر "تويتر"، صورة قال إنّها للحظة تطويق الجهات الأمنية السعودية لمنزل صديق اللواء عبد العزيز الفغم، أثناء تحصّن الجاني داخله في حي الشاطئ بجدة. ولفت إلى أنّ "القوات الأمنية تمكنت من قتل الجاني بعد محاولته للهروب وإطلاقه النار تجاهها فبادلته إطلاق النيران ما أدّى لمقتله". تطور الموضوع واطلق الجاني النار وقتل اللواء عبد العزيز الفغم واصاب تركي السبتي شقيق صديقه، وعامل فلبيني بالمنزل، ثم حاول الهروب ووجد الجهات الأمنية في الخارج وتبادل إطلاق النار معهم حيث تم قتله فورا لحظة تواجد الجهات الامنية وتطويق منزل صديق اللواء عبد العزيز الفغم اثناء تحصن الجاني داخل المنزل في حي الشاطئ بجدة ومبادرته بإطلاق النار باتجاه رجال الامن ومحاولته للهروب مما ادى الى مقتله.

 يشار الى ان الفقيد كان قد التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412 وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص. وعمل الفقيد حارساً شخصياً للملك عبدالله بن عبدالعزيز ثم عمل الفقيد حارساً للملك سلمان بن عبدالعزيز . وحصل اللواء الركن "الفغم" على أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



فحم السياسات

راجح الخوري

انتفاضة

سمير عطا الله

الرئيس والطاولة

جوزف الهاشم

وطن الأرز

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...