Ayoub News


عربي ودولي


لاريجاني: حزب الله سند للبنان

الاثنين 17 شباط 2020 - 18:07 1190

رأى رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن "لبنان الشقيق إستطاع بعد تشكيل الحكومة الجديدة أن يعبر مرحلة حساسة"، وأعلن "أننا مستعدّون للتعاون مع الحكومة".

وأكد لاريجاني في مؤتمر صحفي في ختام زيارته إلى لبنان أنه "لا نخفي دعمنا للمقاومة"، وإعتبر أن "اغتيال قاسم سليماني جريمة أميركية نكراء استهدفت شخصية عظيمة".

وردا على سؤال حول ما اذا كان أي دعم ايراني للبنان قد يقفل الباب على دعم من الغرب، قال لاريجاني: " نحن كبلد صديق للبنان نعرب عن كامل استعدادنا لدعمه في كافة المجالات لكن لا نلزم أحدا بهذا الأمر".

وأضاف: "الشعب اللبناني ناضج ومقاوم". وأشار إلى أن "لبنان يمرّ بمرحلة حساسة جداً"، وأمل أن "تتمكّن الحكومة الجديدة من تخطّي الصعوبات كافة"، وتابع: "نحن كأصدقاء للبنان نعلن استعدادنا للمساعدة في كافة القطاعات المتاحة ولكن لا يمكن أن نُلزم أحداً بذلك".

وإعتبر لاريجاني أن "حزب الله" ليس إرهابيا"، وشدد على أنه "لن نسمح لأي دولة بتصنيفه على قائمة الإرهاب"، وأردف أن حزب الله سند للبنان وتصدى للعدوان الإسرائيلي وهو رأس مال كبير للبنان الشقيق".

ولفت إلى أن "لبنان يعاني حالياً من مشكلة في القطاع الكهربائي"، وقال: "بإمكان لبنان الإستفادة من تقديمات إيران لحل المشكلة وكذلك في مجال الأدوية". موضحاً أن "إيران لا تسعى لأي نفوذ ولم ندخل خلسة إلى العراق أو سوريا بل حكومتي الدولتين طلبتا رسمياً من إيران التدخل".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



مآلات الانهيار

رضوان السيد

عن الحياد

د. مصطفى علوش

علامة شطب على لبنان

راجح الخوري

داء التعثر

سمير عطاالله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...