Ayoub News


عربي ودولي


غارات ضربت فجراً قواعد ومقرات عسكرية في دمشق

السبت 14 نيسان 2018 - 5:40 1906

شن الطيران الأمريكي عملية عسكرية في سوريا بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا. وقال مسؤول أمريكي لـ "رويترز" إن الولايات المتحدة تستخدم صواريخ كروز من طراز توماهوك في غاراتها في سوريا، وتستهدف عدة أهداف في هذا البلد دون أن يكشف عما إذا كانت طائرات أمريكية تشارك أيضا في الهجوم.

وسمع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة دمشق بالتزامن مع إعلان ترمب عن العملية.واستهدفت ضربات التحالف، مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في دمشق ومحيطها، وفق ما أكده المرصد السوري.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد صباح اليوم (السبت)، إنه أصدر أوامره بشن "ضربات دقيقة" على أهداف في سوريا مرتبطة ببرنامج الأسلحة الكيمياوية، وذلك بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، محذراً أيضاً كل من روسيا وإيران باعتبارهما الحليفين الرئيسيين للنظام السوري. وأضاف: "إن الضربات الأميركية بسبب عجز روسيا عن لجم ديكتاتور سوريا".

وأكدت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، مشاركة الجيش البريطاني في الضربات التي استهدفت مواقع محددة. وقالت ماي في بيان، إن استخدام القوة للرد على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية، "كان أمراً ضرورياً ولم يكن هناك بديلاً عنه، مشيرى الى أن "هذه المرة الأولى التي تعين علي اتخاذ قرار مشاركة قواتنا في عملية عسكرية.. واتخذته لمصلحة الأمن البريطاني". فيما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مشاركة قوات بلاده في ضرب مواقع بسوريا، أنه لا يمكن التساهل مع استخدام الأسلحة الكيماوي.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المشروع الإيراني

الشيخ خلدون عريمط

السترات الصفراء

راجح الخوري

بدوي لبنان

سمير عطا الله

الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...