Ayoub News


عربي ودولي


عرب بين ضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة

الأحد 10 آذار 2019 - 14:37 2049

افاد المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية أنّ من 6 مصريين ويمني كانوا من بين ضحايا تحطم الطائرة وسط البلاد. فيما اكدّت شرطة طيران اثيوبيا ان ضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة بحملون جنسيات دول عدة منها كينيا وإثيوبيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الاميركية.

وتوزعت جنسيات ضحايا الطائرة الاثيوبية التي تحطمت في طريقها الى نيروبي على الشكل التالي: 32 من كينيا، 18 كنديا، 9 من اثيوبيا، 8 من ايطاليا، 8 من الصين، 8 من الولايات المتحدة، 7 من بريطانيا،7 من فرنسا، 6 من مصر، 5 من هولندا، 4 من الهند، 4 من سلوفاكيا، 3 من النمسا، 3 من السويد، 3 من روسيا، 2 من المغرب، 2 من اسبانيا، 2 من بولندا، 2 من اسرائيل. وموطن من كل من البلدان التالية: بلجيكا، اندونيسيا، الصومال، النروج، صربيا، توغو، موزمبيق، روندا، السودان، اوغندا واليمن.

الجدير بالذكر ان الطائرة الأثيوبية تحطمت خلال رحلة إلى العاصمة الكينية نيروبي. وتعدّ الطائرة الأثيوبية المنكوبة من طراز بوينغ 737 وعلى متنها 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم. وعزّى رئيس الوزراء الأثيوبي عائلات ركاب الطائرة المنكوبة. وأفادت هيئة الإذاعة الإثيوبية بأنها كانت تحمل على متنها ركابًا من 33 دولة.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...