Ayoub News


عربي ودولي


ظريف: انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد

الأربعاء 8 كانون الثاني 2020 - 6:26 2194

في رسالة تهدئة غير مباشرة أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة له اننا "انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد. وتأتي تغريدة ظريف بعد إطلاق الحرس الثوري الإيراني سلسلة من الصواريخ على قاعدتين أميركيتين في العراق دون وقوع إصابات".

بالمقابل متحدث باسم الحكومة الايرانيه أعلن ان "إيران لا تسعى للحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية الرسمية قد اعلنت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أن الحرس الثوري وراء الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية غربي العراق.

وقالت الوكالة إن الهجوم "يأتي انتقاما لمقتل قاسم سليماني"، القيادي البارز في الحرس الثوري، فجر الجمعة، في هجوم أميركي قرب مطار بغداد. وأوضحت الوكالة أن الهجوم تم بصواريخ بالستية، ونشرت مقطع فيديو للهجوم في موقعها الرسمي. وأعلن مصدر أمني عراقي استهداف قاعدة "عين الأسد" الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد بهجوم قوامه ما لا يقل عن 13 صاروخا. وتستضيف القاعدة التي تقع شمالي العاصمة بغداد، قوات أميركية، في محافظة الأنبار التي شهدت حربا ضروسا لطرد تنظيم "داعش" منها.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية عن مسؤول أميركي، قوله إن "القوات الأميركية تتعرض لهجمات إيرانية باستخدام صواريخ بالتسية وصواريخ بعيدة المدى" في قاعدة "عين الأسد".

كما أعلن "الحرس الثوري الإيراني"، ان هجماته على القواعد الأميركية أسفرت عن وقوع 80 قتيلا على الأقل ونحو 200 جريح في صفوف الجيش الأميركي.

أخبار ذات صلة: أهملوا كل التصريحات واستمعوا لظريف



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



التضامن العربي

رضوان السيد

قول الحق

د. مصطفى علوش

الدولة الخرساء

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...