عربي ودولي


تهديدات باختطاف ١٥ سعودياً في لبنان

الاثنين 13 تشرين الثاني 2017 - 22:15 2215

أكد مصدر مطلع لـ " عين اليوم" السعودية، في سفارة خادم الحرمين الشريفين بلبنان أن غالبية الرعايا السعوديين، وكذلك أسر السلك الدبلوماسي قد غادروا لبنان نهاية الأسبوع الماضي تجاوبا مع التحذيرات التي طالبتهم بمغادرة لبنان فورا.

وأشار المصدر إلى أن السفارة تتلقى التهديدات دائماً من عدة جهات مختلفة، وليس بالأمر الجديد، مؤكداً أن السفارة ومحيطها يحظيان بتواجد أمني مستمر.

وأضاف المصدر: "تلقت السفارة اتصالا اليوم من شخص مجهول أكد خطف أثنين من السعوديين، وهدد بخطف خمسة عشر آخرين، وذلك لاستغلال الوضع الراهن خصوصا مع خطف أحد المواطنين السعوديين قبل فترة، ومع ذلك تعمل الجهات المختصة بالسفارة مع الجهات الأمنية بلبنان للتأكد من المعلومات التي وردت بالاتصال".

وكانت قد ذكرت مصادر بأن عصابة تتبع إلى حزب الله الإرهابي هددت السفارة السعودية لدى لبنان باختطاف السعوديين.

وأوضحت المصادر أن العصابة التي تسمي نفسها "مجموعة الملثمين"، أرسلت تهديدا للسفارة جاء فيه أنها ستختطف 15 سعوديا خلال الفترة المقبلة، في الوقت الذي تمكنت فيه السفارة من ترحيل معظم السعوديين في لبنان.

وتأتي هذه التهديدات عقب أيام من اختطاف سعودي في بيروت، وطلبت وزارة الخارجية السعودية حينها من مواطنيها المسارعة في الخروج من الأراضي اللبنانية، بسبب تصاعد خروقات حزب الله التي أدت لاستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


الراعي والسعودية

البروفيسور إيلي الزير 

التعتيم والتمويه

راجح الخوري 

الإقامة الجبرية

أسعد بشارة 

بينهما الأسد

حازم صاغية 

ayoub phone number

سعيد لـ أيوب: لا نريد مواجهة المملكة أيوب يحاور

سعيد لـ أيوب: لا نريد مواجهة المملكة

عوّل النائب السابق الدكتور فارس سعيد على دورٍ لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون...




Chloe