Ayoub News


عربي ودولي


بومبيو يغرّد للشعب اللبناني: شكرا



السبت 23 آذار 2019 - 20:02 3283

غرّد وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو عبر "تويتر"، قائلا: "زيارة ناجحة جدا لبيروت وشكرا للشعب اللبناني على حسن ضيافته المعروفة عالميا والولايات المتحدة ستبقى ملتزمة بالعمل على تعزيز استقرار لبنان وأمنه وازدهاره".

وكانت السفارة الاميركية في بيروت قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، ان وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو غادر بيروت بعد زيارة استمرت يومين. ونشرت السفارة صورة لبومبيو وهو يلوّح بيده مودعا، قبل دخوله الطائرة.

وقبل مغادرته لبنان قال بومبيو في حديث تلفزيوني ان"الشعب اللبناني شجاع ويدرك معنى سيادة بلده واستقلاله وهذا يعتمد على جهوده". مشيراً الى انه "لا تستخفوا بصلاحيات الرئيس ترامب وبما يمكن ان يستخدمه من أدوات لمزيد من الضغط على حزب الله واننا نريد ان يفهم اللبنانيون اننا نتحضر لاستخدام كل الأدوات السلمية التي تملكها أميركا، وسنعمل مع شركائنا اللبنانيين حتى نتأكد من الوصول الى النتائج الصحيحة حتى لو اضطرنا الى فرض العقوبات على شخصيات معينة أو التدخل الدبلوماسي بشكل أكبر". مؤكداً ان "هدف حملتنا ان نساعد اللبنانيين على الحصول الفعلي على الديمقراطية المنوعة والضرورية لنشر السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ولمست من خلال لقاءاتي مع كافة الأطراف في لبنان مدى حرصهم على تحييد السياسة اللبنانية من الأيادي الايرانية وهذا ما كان ثابتاً في المحادثات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المقاومة السياسية

البروفيسور إيلي الزير

سموم التفاوض

راجح الخوري

استقالة التسوية

سمير عطا الله

دولة القاتل والقتيل

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...