Ayoub News


عربي ودولي


انسحاب الوفد السوري خلال كلمة لبنان في جنيف



الخميس 13 حزيران 2019 - 13:41 3067

انسحب الوفد السوري خلال القاء وزير العمل كميل أبو سليمان كلمة لبنان في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي لعام 2019 المنعقد في جنيف.

والقى رئيس المجموعة العربية الوزير كميل أبو سليمان كلمة المجموعة في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي لعام 2019 المنعقد في جنيف، مؤكدا عملها في نفس الاتجاه الذي رسمته منظمة العمل الدولية، ووضع كافة جهودها لكسب الرهانات المطروحة على عاتق المنظمة، لمحاربة الفقر والعنف، الحد من البطالة وتوفير بيئة العمل اللائق، وهو ما إنتهجته منظمة العمل العربية في كافة برامجها وأنشطتها، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خطة الأمم المتحدة 2030.

وشدد ابو سليمان على أهمية وضرورة زيادة التعاون الإنمائي لمصلحة البلدان العربية، وخصوصا في دولة فلسطين، داعياً المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته في التعامل مع القضية الفلسطينية كقضية عادلة، تستوجب الاهتمام والتضامن، مشدداً على ان لا حديث عن عدالة اجتماعية في غياب حقوق شعب بأسره.

واضاف: "بات النازحون السوريون ينافسون اللبنانيين على فرص العمل، كما تفاقمت ظاهرة العمالة غير الشرعية التي تشكل خطرا على الأمن الاقتصادي والاجتماعي. كما اكد ابو سليمان ان "منذ إندلاع الأزمة السورية، لم يتوان لبنان يوما عن القيام بواجبه الانساني كاملا تجاه النازحين السوريين الذين استضافهم على أراضيه، انطلاقا من احترامه لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني".

واردف: "لكن لبنان، ومع دخول الأزمة السورية عامها التاسع، بات يعاني من أزمات اقتصادية واجتماعية ضخمة، تفوق قدرته على التحمل، نظرا لإمكانياته المحدودة". ودعا وزير العمل باسم لبنان "الى تضافر الجهود لعودة النازحين السوريين الآمنة الى بلادهم، كون هذه العودة تشكل حلا أمثلا لأزمة النازحين، وحماية للبنان ولديمومته".

كذلك، اعرب وزير العمل عن ثقته بأن يتضم الاعلان التاريخي الذي سيصدر عن المؤتمر لمناسبة الذكرى المئوية لقيام المنظمة الإشارة إلى حق الشعوب الواقعة تحت الإحتلال بالحرية والإستقلال والتنمية والعيش الكريم على أراضيها.

يذكر ان "قطاع الشباب والرياضة" في التيار الوطني الحر أطلق حملة توعية بعنوان "اللبناني قبل الكل" لتعريف أصحاب العمل والمحال على قانون العمل في بلادهم ومنع التوظيف لأي أجنبي. كما وضع القطاع رقم هاتف في التداول بغية ارسال فيديو أو صورة عن "العمال المخالفين".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



دكانة الوزير

البروفيسور إيلي الزير

التطرف المضاد

رضوان السيد

الزِنى السياسي

جوزف الهاشم

إيران في المضيق

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...