Ayoub News


عربي ودولي


السعودية تنفي مقتل خاشقجي

الأحد 7 تشرين الأول 2018 - 7:39 2278

نفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للسعودية في اسطنبول صباح اليوم الأحد تقريرا لـ"رويترز" نقل عن مصادر تركية قولها إنها تعتقد أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل داخل القنصلية. وشجب المصدر في بيان "هذه الاتهامات العارية من الصحة"

وشكك المصدر "أن تكون هذه التصريحات صادرة من مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع". كاشفاً أن "وفدا أمنيا مكونا من محققين سعوديين وصلوا السبت لاسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

وكان القنصل العام السعودي في اسطنبول فتح القنصلية لوكالة "رويترز" يوم السبت لإثبات أن خاشقجي ليس هناك وقال إن الحديث عن احتجازه لا أساس له. وتجول القنصل في المبنى المؤلف من ستة طوابق، بما في ذلك المصلى الموجود في المرأب والمكاتب وشبابيك التأشيرات والمطابخ والمراحيض وغرف التخزين والأمن، وفتح خزانات الملفات وأزاح الألواح الخشبية التي تغطي وحدات تكييف الهواء. وقال القنصل إن "القنصلية مزودة بكاميرات لكنها لم تسجل أي لقطات، ومن ثم من غير الممكن استخراج صور لدخول خاشقجي أو مغادرته للقنصلية التي تطوقها حواجز الشرطة وتحيط بها أسوار للتأمين تعلوها أسلاك شائكة."

من جهتها خطيبة الكاتب السعودي جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، خرجت عن صمتها في أول تعليق لها على خبر مقتله بعد اختطافه داخل قنصلية بلاده في إسطنبول وقالت في تغريدة على حسابها عبر "تويتر": "جمال لم يقتل، ولا أصدق أنه قد قتل...!".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



حكومة قيصرية

راجح الخوري

جمهورية دجاج وأرانب

سمير عطا الله

لا تعرف عدوّك

حازم صاغية

أخلاق الملوك

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...