Ayoub News


عربي ودولي


اختفاء جمال خاشقجي!

الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018 - 20:41 2312

اختفى الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي منذ الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لإجراء معاملات عائلية ولم يعرف مصيره حتى الآن.

في سياق متصل كشفت خطيبة الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، ملابسات اختفاء الأخير منذ ظهر الثلاثاء، بعد مراجعته للقنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا.

وقالت في حديث خاص لموقع "عربي21"، إن خاشقجي دخل إلى مبنى القنصلية في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن حيث كانت برفقته عندما دخلها. وأضافت أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، حيث بادر الأمن التركي إلى السؤال عنه دون أن يصلهم أي معلومات حول اختفائه حتى الآن، لافتة إلى أنه كان برفقتها عندما دخل مبنى القنصلية، ولا زالت أمام مبنى القنصلية للحصول على أي معلومات.

وكان خاشقجي راجع قبل أسبوع قنصلية الرياض في إسطنبول لإجراء معاملات عائلية فيها، ولكن موظفي القنصلية طلبوا منه العودة بعد أيام لإتمام الإجراءات المتعلقة بمعاملاته لأسباب بيروقراطية، وهو ما حصل اليوم بالفعل قبل "اختفائه".

وجمال خاشقجي صحفي وكاتب سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة الوطن السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد في ظل حملة رسمية مشددة ضد حرية الصحافة بعد تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد، ويكتب حاليا في صحفية واشنطن بوست الاميركية.

(المصدر: عربي 21)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



حكومة قيصرية

راجح الخوري

جمهورية دجاج وأرانب

سمير عطا الله

لا تعرف عدوّك

حازم صاغية

أخلاق الملوك

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...