Ayoub News


عربي ودولي


إسرائيل تكشف أنفاقاً لحزب الله



الثلاثاء 4 كانون الأول 2018 - 7:54 2204

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه كشف "أنفاقاً هجومية" على حدود لبنان قام حزب الله بحفرها، معتبراً ذلك خرقا لقرار ١٧٠١

وأوضح في بيان الثلاثاء أنه أطلق ليل الاثنين حملة "درع الشمال" لكشف وهدم تلك الأنفاق التي قامت ميليشيات حزب الله بحفرها نحو داخل الأراضي الإسرائيلية ويقودها طاقم خاص ومشترك لهيئة المخابرات والقيادة الشمالية، وسلاح الهندسة وإدارة تطوير وسائل قتالية". مضيفاً أن "منظمة حزب الله الإرهابية تقف خلف حفر الأنفاق بدعم وتمويل إيراني لبسط نشاطاتها ضد إسرائيل". 

وأوضح أن "حفر الأنفاق التي تشكل تهديدًا فوريًا لمواطني إسرائيل، يعتبر خرقًا فادحًا للسيادة الإسرائيلية، كما يشكل دليلا آخر على الخروقات الخطيرة التي ينفذها حزب الله، متجاهلاً قرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها القرار ١٧٠١ ، حيث ينشط داخل قرى في جنوب لبنان. إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يقوم بتعزيز قواته في القيادة الشمالية، ويبقيها في حالة جاهزية كبيرة تحسباً لأي تطورات. لافتاً إلى أن "عدة مناطق بالقرب من السياج الأمني في الشمال، أعلنت مناطق عسكرية مغلقة، مضيفاً في الوقت عينه أنه "لا توجد أية تعليمات لسكان الشمال حالياً، إنما تم اطلاع رؤساء السلطات المحلية هناك، وسيبقى جيش الدفاع على تواصل معهم".

وتزامناً مع إعلان الجيش الإسرائيلي إطلاق حملة "درع الشمال" لكشف وإحباط أنفاق هجومية تابعة لـ"حزب الله" على الحدود الشمالية، وجّه المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تحذيراً إلى عناصر "حزب الله" وجنود الجيش اللبناني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، حيث قال: "يحذّر جيش الدفاع عناصر "حزب الله" وجنود الجيش اللبناني، وينصحهم بالابتعاد عن أيّ مسار هجومي تمّ حفره من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية. حياتكم بخطر. أعذر من أنذر".

في وقت لاحق، نشر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي صورة لنفق زعم أنه من الانفاق التي حفرها حزب الله، وكشف أن النفق وصل الى داخل الاراضي الاسرائيلية من دون ان يشكّل تهديدا مباشرا على السكان في شمال اسرائيل.

(المصدر: العربية)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير

الكاسب الخسران

مشعل السديري

حزب الله وإشكاليّته

الشيخ خلدون عريمط

حفر الأنفاق

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...