Ayoub News


عربي ودولي


إسرائيل تُعلن بدء تدمير الأنفاق



الخميس 20 كانون الأول 2018 - 20:02 1834

أعلن الجيش الاسرائيلي أنه سيبدأ مساء اليوم تدمير الانفاق التي يتهم حزب الله بانه حفرها لأغراض عسكرية على الحدود بين اسرائيل ولبنان.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، أنّ "مرحلة إحباط وتدمير أنفاق حزب الله الهجومية التي تخترق الحدود والتي تم اكتشافها من قبل قوات جيش الدفاع، قد بدأت".

وأضاف: "مرحلة إحباط أنفاق حزب الله ستتم من خلال عدة طرق ووسائل وستخرج الأنفاق عن الخدمة وستمنع حزب الله من استخدامها". وحمّل أدرعي "الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حفر الأنفاق"، لافتاً إلى أنّ "الجيش الإسرائيلي يحذر من الاقتراب من فتحات الأنفاق أو التواجد على مقربة منها في الجانب اللبناني". وتحدث أدرعي عن "جهوزية القوات الإسرائيلية عند الحدود الشمالية".

وفي تغرية ثانية أعلن ادرعي ان " جيش الدفاع الاسرائيلي فجر ودمر قبل قليل نفقًا هجوميًا تابعاً لحزب الله والذي انطلق من قرية رامية".

الى هذا، سمع أهالي عيتا الشعب ورامية صوت انفجار كبير، ناجمة عن قيام الجيش الاسرائيلي بتفجير عبّارة المياه المكتشفة على عمق 30 متراً مقابل رامية وإرتدادات قوية سمعت في أجواء المنطقة، والتفجير حصل في باطن الأرض قرب السياج التقني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. ويسجل تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي بشكل مكثف في اجواء القرى الجنوبية. وعلى الأثر اتخذ الجيش اللبناني تدابير احترازية في المنطقة.

بالمقابل، أعلن الناطق الرسمي باسم اليونفيل اندريا تيننتي ان اليونفيل تبلغت من الجيش الاسرائيلي نيته تدمير الانفاق التي اعلن العثور عليها مقابل بلدة كفركلا الحدودية، وبدورها اليونفيل ابلغت الجيش اللبناني بذلك.

وكان قد ورد اتصال اسرائيلي الى اهالي القرى القريبة من الحدود في الجنوب وفيه تسجيل صوتي يحذر من الاقتراب من الطريق المحاذية لمنطقة الرامية لمدة ساعتين. 



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



صديق بلاده

جهاد الخازن

الثنائية من جديد

سمير عطا الله

ممسحة البيت

راجح الخوري

مصالحة ومصارحة

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...