Ayoub News


عربي ودولي


إيران تُغلق مصانعها العسكرية في لبنان

الثلاثاء 25 كانون الأول 2018 - 8:49 2201

زعم المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، رونين منليس، أنه لم تعد لإيران مصانع لتصنيع الأسلحة الدقيقة في لبنان. وقال المتحدث خلال إيجاز للصحافيين المتدينين “حريديين”، إن “المصانع  قد أُغلقت، بعد الإجراءات الإسرائيلية الصارمة”.

ورفض منليس إعطاء تفاصيل أو تفسيرات بخصوص كيفية اتخاذ قرار الإغلاق، وهل تم بوساطة من طرف ثالث أم كان قراراً إيرانياً منفصلاً بعد تهديدات إسرائيل. وأوضح أن إسرائيل تعمل ضد حزب الله على 3 جبهات، أولاها: العمل على منع حزب الله من الحصول على صواريخ دقيقة؛ وثانيتها: تموضع حزب الله في الجولان ومحاولة فتحه جبهة جديدة؛ وثالثتها: منع تحويل وسائل قتالية إيرانيّة إلى حزب الله، دون أو يوضح ما هي.

وحول عملية “درع الشمال”، التي ترمي إلى تدمير أنفاق حزب الله الممتدة من الجنوب اللبناني إلى إسرائيل، قال منليس إنّ “الأنفاق الأربعة التي كشفها الجيش الإسرائيلي دخلت الأراضي الإسرائيليّة لمسافة تتراوح ما بين 70 و80 متراً”، نافياً كذلك أن تكون أسباب إطلاق العملية سياسيّة.

وأضاف، أن “الحفر لم يكن في البداية قد اخترق الحدود مع إسرائيل وعندما بدأ الحفر يتم في تخوم إسرائيل تم ترك حزب الله يعمل بلا إزعاج، حتى بات الأمر جلياً واضحاً ولا يقبل الجدل، تقرر عندئذ العمل على تدميرها” بحسب ما زعم المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، رونين منليس”.

(المصدر: الشرق الاوسط)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...