Ayoub News


عربي ودولي


أميركا تفرض عقوبات على ظريف



الأربعاء 31 تموز 2019 - 23:31 1290

فرضت الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، للمرة الثانية، وذلك في إطار العقوبات الاقتصادية التي تفرضها أميركا للحد من توسع إيران ومشاريعها في الشرق الأوسط.

وأعلن مسؤول أميركي كبير أن "واشنطن فرضت عقوبات على ظريف لانه ساعد في تنفيذ جدول أعمال متهور لخامنئي". مضيفاً ان "أميركا لا تعتبر ظريف نقطة الاتصال الرئيسية في محادثات نووية محتملة، وترغب في التواصل مع شخص له دور كبير في صنع القرار".

وفي 10 يوليو/تموز، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين في الإدارة الأميركية أن العقوبات ضد وزير الخارجية الإيراني، ظريف، ستكون وشيكة.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، إن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ستواصل فرض أقسى العقوبات على إيران، مؤكداً أن واشنطن مستمرة في ممارسة الضغط على طهران لوقف سلوكها العدواني. وجدد بولتون التأكيد على ما أعلنه ترمب مراراً من أنه لن يسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

وردّ الوزير ظريف في تغريدة على "تويتر" قائلاً: "ان السبب الاميركي وراء تصنيفي هو انني المتحدث الرئيسي باسم ايران حول العالم"، مضيفاً: "هل الحقيقة مؤلمة؟ ليس للعقوبات أي تأثير علي أو على عائلتي، حيث لا أملك أي ممتلكات أو مصالح خارج ايران، وشكراً على اعتباري تهديداً كبيراً".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الرهان الإيراني

رضوان السيد

محاكمة دون الحكم

سمير عطا الله

النبض السعودي

راجح الخوري

الليمون سنّي

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...