اقتصاد


مجلس الوزراء: فتح اعتماد اضافي لتغطية كلفة غلاء المعيشة

الجمعه 20 تشرين الأول 2017 - 18:37

انعقدت جلسة مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا وعلى جدول أعمالها 60 بنداً.

تحدث الرئيس عون في مستهل الجلسة، وقال:" علينا تفعيل اللجنة الوزارية الخاصة بالنازحين​ واتخاذ المزيد من الاجراءات لضبط الحدود، كما اننا لن ننتظر الحل السياسي أو الأمني في سوريا بل واجب علينا ان ندافع عن مصلحة وطننا". ولفت عون الى :"ان تداعيات ازمة النازحين تتفاقم، وعن انجازي إقرار الموازنة للمرة الأولى منذ 2005، مشددا على ضرورة الإسراع في درس وإقرار موازنة عام 2018، أما الانجاز الثاني فهو درس التشكيلات القضائية الشاملة وهي تشمل ما يقارب 532 قاضياً منذ 1999".

ثم تحدث رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري، معتبراً ان هناك من سيبقى يشكك ويوجه الانتقادات وهذا طبيعي في بلد مثل لبنان، ولكن الإنجازات مستمرة.

 أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء فهي كالتالي:

- فتح اعتماد اضافي لتغطية كلفة غلاء المعيشة وتمويل سلسلة الرتب والرواتب.

- فيما يتعلق بموضوع معامل الكهرباء تمديد المهل أسبوع واحد للشركات التي تريد استكمال الاوراق المطلوبة منها على ان ترفع تقريرها إلى اللجنة الوزارية​ التي تم تشكيلها برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري والتي مهمتها درس العروض ورفع النتيجة إلى مجلس الوزراء وقد اعترض وزراء القوات على هذا القرار.

- موافقة مجلس الوزراء على استقدام 3 محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال إلى لبنان. وقد سجل اعتراض لوزراء "القوات اللبنانية" على ملف الكهرباء والدخول في اللجنة الوزارية.

- تعيين مجالس ادارة لـ 6 مستشفيات، باستثناء مستشفى طرابلس الحكومي، الذي طلب رئيس الحكومة سعد الحريري تأجيل تعيين مجلس إدارته للأسبوع المقبل

يذكر ان الجلسة عقدت بغياب خمس وزراء وهم: نقولا تويني​، ​يعقوب الصراف​، ​طارق الخطيب​، ​معين المرعبي​، ​طلال ارسلان​.

: خاص (أيوب)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط

أخبار ذات صلة