Ayoub News


اقتصاد


وزير المال: نحن أمام واقع مالي صعب

الجمعه 15 شباط 2019 - 22:52 2010

أكد وزير المال علي حسن خليل أنه "لا يوجد أرقام مخفية في وزارة المال مثلما أورد بعض الزملاء"، مشيراً إلى أن "الوزارة التزمت تقديم تقرير فصلي لم نعتد عليه خلال الحقبة السابقة ووضع في عهدة لجنة المال ونشرت على موقع الوزارة وجاهزون لإعطاء الأرقام لأي نائب يطلبها".

وخلال جلسة مناقشة البيان الوزاري​، لفت إلى أنه "لم ينفق قرش واحد خارج إطار الموازنة والقانون والأصول والإعتمادات الإضافية وأنا مسؤول أمام المجلس وكتلتي وحركتي وأجزم أنه لم ينفق أي مبلغ خارج القانون"، مشدداً على "أننا أمام وضع مالي صعب له الكثير من الأسباب وأهم هذه الأسباب أننا عطلنا عمل الحكومةلمدة 9 أشهر".

وأوضح أن "ما ورد في البيان الوزاري هو كلام طموح لكن إذا لم نقرر معا أن نأخذ خطوات جريئة ومسؤولة ما سنقدم عليه خلال موازنة عام 2019 غير مشجع"، مشيراً إلى "أننا سنكون ليس أمام تخفيض للعجر وتحد بالمئة بل زيادة للعجر 3 أو 4 بالمئة وأقول ذلك لتحمل السؤوليات وعدم الإكتفاء برمي الشعارات أو الخطابات".

وأعلن عن "أرقام الدين العام حتى نهاية عام 2018، حيث بلغت 128 ألف و883 مليار ليرة أي بالدولاربلغ 85 مليار دولار وزادت نسبته 7.4 بالمئة عن العام الماضي".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...