Ayoub News


اقتصاد


هل يتصدى الاتحاد العمالي لقرار الوزير؟

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 - 13:38 1315

أصدر الاتحاد العمالي العام بياناً حول قرار وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري بتنظيم عمل مولدات الكهرباء الخاصة وتضمن البيان جملة من التساؤلات من بينها:
- اين هي الحصرية القانونية لإنتاج مؤسسة كهرباء لبنان الطاقة الكهربائية، وهذا يعني ان هذا القرار مخالف بشكل فاضح للقانون!!
- هل أن هذا القرار يهدف إلى حلول سياسة المولدات كأمر واقع مكان مؤسسة كهرباء لبنان؟
- هل ان قرار تركيب العدادات يأتي في سياق نفض اليد نهائيا من معالجة جذرية لأزمة الكهرباء والتوجه إلى خصخصتها تدريجيا عبر الجملة والمفرق من طريق البواخر، من جهة، ومولدات الأحياء، من جهة أخرى؟
- هل ان وزارة الاقتصاد والوزارات المتضامنة معها ترى أن حل أزمة الكهرباء يكمن في نشر المولدات في الزواريب وبين البيوت ونفث سمومها بين الأطفال والمرضى والعجزة والأصحاء ايضا؟
- أين هي وزارة البيئة ومسؤولياتها من كل ما يجري من مهازل بيئية في هذا القطاع على الأقل؟

وانتهى تصريح رئيس الاتحاد إلى الإعلان عن رفضه المطلق لكل ما جاء في هذا القرار، لأن ذلك يعني تهربا صريحا من موجبات الدولة في تأمين الخدمات الأساسية للمواطن الذي يدفع الضرائب والرسوم ويطالب بالإسراع في إنجاز معامل كهربائية تعمل على الطاقة النظيفة كحل جذري ودائم لمأساة الكهرباء والعتمة في البلاد".

وأضاف البيان: "إن الاتحاد العمالي العام يرى أن الدفاع عن حقوق المواطن ليس بتكبيده مبالغ إضافية في ظل أزمة اقتصادية مستحكمة، بل في تأمين حقه بالكهرباء 24 /24 ساعة وبكهرباء نظيفة ومدعومة وقانونية وبالكف عن تدمير مؤسسة الكهرباء تمهيدا لخصخصتها بصورة تدريجية ومدروسة.

وختم: "إن الاتحاد يدرس جدياً التصدي لهذا القرار ولهذا الاتفاق غير القانوني وغير الشرعي من وجهة نظره عبر اللجوء إلى الجهات الرقابية والمجالس المختصة".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



حكومة قيصرية

راجح الخوري

جمهورية دجاج وأرانب

سمير عطا الله

لا تعرف عدوّك

حازم صاغية

أخلاق الملوك

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...