Ayoub News


اقتصاد


الوضع المالي بلغ الخط الأحمر

السبت 24 تشرين الثاني 2018 - 16:09 1407

حذرت نقابة الصاغة والجوهرجية في لبنان، في بيان اليوم، من "استمرار الواقع القائم وانسحاب تداعياته السلبية على الأوضاع السياسة والمالية والاجتماعية"، وطالبت بـ"ضرورة الترفع عن الحسابات الشخصية الضيقة والتنازل لمصلحة الوطن والمواطنين بغية تشكيل حكومة تضع حدا للتدهور الذي يعمق الشرخ بين الفرقاء ويعقد المشكلات ويرسخها على كل المستويات".

وأشارت الى أن "قطاع الصاغة في لبنان يعاني منذ سنوات من أزمة لم يعرفها طيلة الاحداث الاليمة، وغالبية التجار اما سافروا الى الخارج للاستثمار والعمل في القطاع ووجدوا تحفيزات مالية وضريبية وتسهيلات ادارية لم يعرفوها في لبنان، أو أقفلوا محالهم مثقلين بالديون وباعوا ما لديهم لسداد المتوجب عليهم".

ولفتت إلى أن "القطاع الخدماتي برمته معرض للتوقف كما سائر القطاعات التجارية والانتاجية التي تستصرخ ضمائر المسؤولين التنازل لمصلحة البلاد والعباد الذين كفروا بكل شيء بعد أن ضاقت بهم سبل العيش الكريم وتأمين المسكن والمأكل لعيالهم". وتحدثت عن "خطورة الوضع المالي الذي يجمع المعنيون على بلوغه الخط الاحمر وضرورة التحرك لمواجهته قبل فوات الاوان من خلال اجراءات اصلاحية تحد من الهدر في الوزارات والادارات ومن الفساد المستشري على كل المستويات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير

الكاسب الخسران

مشعل السديري

حزب الله وإشكاليّته

الشيخ خلدون عريمط

حفر الأنفاق

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...