Ayoub News


اقتصاد


قرار بفتح مرفأ بيروت يومي السبت والأحد

الثلاثاء 5 آذار 2019 - 11:19 1873

شدد الوزير علي حسن خليل بعد اجتماع مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور في وزارة المال عن مرفأ بيروت على "اننا بحاجة جدية لورشة عمل وكلنا مسؤولون عنها وأبو فاعور مندفع لدعم القطاعات الصناعية ونلتقي معه على نفس الاهداف"، مشيراً الى أن "أي اجراء يساعد في اطلاق هذه العجلة نحن مستعدون له والتكامل بين الوزارات مطلوب واذا عملنا كفريق واحد في الحكومة ووضعنا الخلافات جانبا يمكن ان نحقق فرقًا والقرار بفتح المرافئ السبت والاحد خطوة أولى على هذا الصعيد".

وأضاف:"رأينا اليوم التكامل بين وزارة المال والاشغال والصناعات وبعض القطاعات وهذا التكامل، مطلوب منا ان يستكمل، فقد حيّدنا الخلافات السياسية عن الملفات الضرورية حول وضعنا الاقتصادي والاجتماعي".

واعتبر أن "هدفنا اجراء عملية مساعدة للقطاعات الانتاجية من خلال تمديد دوام الجمارك وعمل مرفأ بيروت واتخاذ قرار بفتح هذا المرفق السبت والاحد ".

من جهته، أكد الوزير ابو فاعور أن "الاجتماع افضى الى قرار تم اخذه وتوجه به وزير المال لادارة الجمارك وهو فتح المرافئ يومي السبت والاحد". وشدد على أن "هذا الاجراء يدخل تعديلاً نوعياً بحياة الصناعيين وهو مطلب مزمن لجمعية الصناعيين والمواطن اللبناني يطلب من الحكومة الكثير"، آملاً ان "تكون هذه الخطوة مفتاحاً لخطوات اخرى".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...