Ayoub News


اقتصاد


سلامة: الوضع المالي "Top"

الجمعه 9 آب 2019 - 17:15 1506

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" اجتماعا حضره وزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعدد من المستشارين، جرى خلاله البحث في الأوضاع المالية والنقدية في البلاد. 

وردّ حاكم مصرف رياض سلامة، وهو يهمّ الى مغادرة قصر بعبدا بعد الاجتماع المالي أيضاً، على سؤال حول الوضع المالي في لبنان قائلا: "TOP". يذكر ان الاجتماع عقد في قصر بعيدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشا عون بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزراء المال والاقتصاد وشؤون رئاسة الجمهورية ورئيس لجنة المال والموازنة ورئيس جمعية المصارف

وتعليقاً على استبعاده عن اجتماع بعبدا المالي قال نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني مستغرباً عدم مشاركته: "في الحقيقة لم أجد مبررا لاستبعاد نائب رئيس مجلس الوزراء عن اجتماع بعبدا المخصص لدراسة الاوضاع الاقتصادية والمالية برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون خصوصا ان لنا ولمن نمثل مقاربات واضحة بما يخدم الحكومة والمصلحة العليا للبنان".

وشدّد في سلسلة تغريدات على أنّه "لا حاجة للتذكير بالدور الذي قمنا ونقوم به في هذا المجال، من وضعنا لطروحات للخروج من الأزمة الى السعي مع دول صديقة لتعزيز الودائع في مصرف لبنان والتي قد تتبلور قريباً".

وختم: "أما اذا كان البعض يريد تهميش هذا الموقع الأرثوذكسي الاول في السلطة التنفيذية، وهو حاليا يمثل مكوناً سياسياً اساسياً في البلاد، فيكون بهذا التهميش يضرب المنطق المؤسساتي الذي يجب السعي لتكريسه، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب تعاوناً وجمعاً لكل القدرات المتاحة".

من جهته رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان قال بعد لقاء بعبدا المالي ام "عودة الحكومة للعمل والالتزام بالاستقرار السياسي حرّك أسواق السندات المالية ايجابياً وسنراكم المبادرات الاصلاحية في موازنة 2020 التي بدأناها في 2019 وفي المواعيد الدستورية".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الرهان الإيراني

رضوان السيد

محاكمة دون الحكم

سمير عطا الله

النبض السعودي

راجح الخوري

الليمون سنّي

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...