Ayoub News


اقتصاد


تخفيض التعويضات للنواب السابقين!

الأربعاء 19 حزيران 2019 - 15:18 2063

لفت رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في مؤتمر صحفي بعد جلسة اللجنة إلى أن "مشاركة رئيس الحكومة سعد الحريري في الجلسة كانت موضع ترحيب من قبلنا وهي تأكيد على الفصل والتعاون بين السلطات"، مشيراً إلى أن الدولة والشعب يعولان على الاصلاح البنيوي ولا شيء يتعارض مع شيء اذا كانت النيات صافية لحماية المال العام".

وأشار إلى "اننا انجزنا كل مواد قانون الموازنة وستكون هناك جلسة حاسمة للموادالمعلقة اذ ان بعض النواحي بحاجة لنقاش"، لافتاً إلى "أننا انجزنا المواد القانونية ووصلنا الى المادة 99 وقد تنتهي اليوم او في جلسة الغد الصباحية، وتبقى المواد المعلقة التي ستخصص لها جلسة حاسمة عندما تنجز الصياغات النهائية للمواد التي ستعدل بما فيها رسم الـ2 % وضريبة الدخل على معاشات التقاعد".

وأكد "إننا لم نكن نلعب عندما قلنا ان بعض المواد لن تعود كما كانت آتية من الحكومة ومن بينها التقاعد"، مشيراً إلى "اننا عدلنا المادة 89 المتعلقة بنقل القضاة الى الملاك الاداري واقرت بمنع الانتقال"، لافتاَ إلى "أننا شطبنا المادة 91 واقرينا المادة 92 كما اقرينا المادة 93 مع تعديل لجهة عدم سجن من لم يتبلغ ضبط السير".

وأضاف: "اقرينا تخفيض التعويضات للنواب السابقين وسنبدأ بالاعتمادات في الجلسة المسائية مع رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وبذلك نكون سبّقنا الجدول الذي وضعناه سابقاً"، مشيراً إلى أنه "ليس بالضرائب تحل المشكلات بل بالدخول الى النفقات وتخفيضها".

وفي الجلسة المسائية للجنة المال تم اقرار موازنة رئاسة الجمهورية والبدء باعتمادات رئاسة الحكومة التي ستسكمل غداً اضافة الى موازنات الصناديق والهيئات التابعة لها ووزراء الدولة.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الشجرة والفأس

البروفيسور إيلي الزير

الموازنة

جوزف الهاشم

الثورة والعظم

سمير عطا الله

بلاد الأرز عربية

فهيم الحامد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...