Ayoub News


اقتصاد


تجار المزرعة يرفعون الصوت بوجه البلدية

الأربعاء 8 آب 2018 - 17:39 1730

أصدرت جمعية تجار كورنيش المزرعة البيان التالي تطالب فيه المسوؤلين بما يلي: "لعشرون سنة خلت، وضمن مؤتمر انماء بيروت، قامت جمعيتنا نحن "جمعية تجار كورنيش المزرعة " بمطالبة المسؤولين في البلاد، من وزير الداخلية الى محافظ المدينة الى رئيس البلدية آنذاك، بشراء قطعة ارض ذات مساحة كبيرة، ليشاد عليها مرآب على عدة طبقات يستوعب عشرات السيارات، وذلك بغية تحسين حركة السير في العاصمة من جهة، وتفعيل الحركة الاقتصادية من جهة اخرى وبالفعل فقد تم شراء العقار وذلك في عهد رئيس البلدية وقتئذ الدكتور بلال حمد. وبدعم ومباركة وجهد من سعادة المحافظ الغيور على مصلحة العاصمة زياد شبيب الذي نكن له شديد الشكر والامتنان، وقد توسمنا خيرا بهذا الانجاز العظيم.

ولكن المفاجئة الكبرى ويا للأسف الشديد، جرت الرياح بما لا تشتهي السفن. فقد ذهبت المساعي والآمال المعقودة على هذا الطلب هباءا، فقام المجلس البلدي الحالي بتأجير قطعة هذه الارض التي وعدنا بها مشروعاً للمنفعة العامة. وان اموال البلدية والناس والعامة اصبحت بحوزة فرد واحد بحيث تحول العقار الى منفعة شخصية وفردية وأدى بالتالي الى حرمان اهل المنطقة وزبائن المحلات التجارية من موقف عام للسيارات، حسب الوعود التي كنا نمني النفس بها. وتحول العقار الى مساحات شاسعة للاعلانات والدعايات دون ترخيص بالإضافة الى غسيل السيارت، والاتجار ببيع الماء من البئر الموجود في قطعة الارض. مما أدى الى خفض المستوى التجاري في كورنيش المزرعة، والتي كانت الجمعية وما زالت تحرص كل الحرص على اظهار وجه العاصمة والكورنيش في ابهى واجمل حلة.

ان ما جرى لهذا العقار الذي هو حق لجمعية تجار كورنيش المزرعة وهو امر مرفوض من قبلنا رفضا تاماً، ولا نقبل به البتة "إنه أمر دبر بليل" لذا جئنا بكتابنا هذا لوضع الامور في نصابها الطبيعي واعادة الحق لأبناء المنطقة وتشيد الموقف العام للسيارات الوافدة الى المحلات التجارية والمقيمة في المنطقة. فلا يعقل بعد البذل والتضحية التي قامت به البلدية من دفع اموال العاصمة ان تتحول الى منفعة فردية وشخصية فحرصاً على المنفعة العامة وتقديم الخدمات للعاصمة بيروت الحاضنة لأبناء الوطن جميعا نطالب بحل عقد الإيجار والاسراع في تشيد المرآب العام".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عسكري من ذهب

سمير عطا الله

الإعلام والتطرف

رضوان السيد

حكومة العطّارين

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...