Ayoub News


اقتصاد


بعد ضربة العقوبات.. "جمال ترست بنك" يرد!

الجمعه 30 آب 2019 - 7:59 847

بعد قرار وزارة الخزانة الأميركية وضع "جمّال ترست بنك" والشركات التابعة له ("ترست للتأمين" و"ترست للتأمين على الحياة" و"ترست لخدمات التأمين") على لائحة الإرهاب التي يصدرها مكتب مراقبة الأصول الخارجية المعروفة باسم "أوفاك"، اصدر "جمال ترست بنك" بيانا نفى فيه كل الادعاءات التي "يبدو" أن OFAC قد بنت قرارها عليها، مؤكدا التزامه الصارم بقواعد وانظمة مصرف لبنان والتزامه بالقواعد واللوائح الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب "وهو امر لا يتساهل المصرف به".

كما أكد انه سيتخذ كل الاجراءات المناسبة لتبيان الحقيقة كما سيتقدم بطلب استئناف لقرار OFAC أمام OFAC كما كافة المرجعيات ذات الصلة، لافتا الى أنه سيعمل بتنسيق وارشاد مصرف لبنان ولجنة التحقيق الخاصة والهيئات الاخرى ذات الصلة في هذا الصدد لحماية مصلحة المودعين وعملاء جمال ترست بنك.

بدوره، أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لموقع Arab Economic News أن البنك المركزي يتابع عن كثب قضية "جمال تراست بنك" بعد إدراجه على لائحة "أوفاك"، موضحا ان البنك "لديه تواجد في المصرف، وكل الودائع الشرعية مؤمنة في وقت استحقاقاتها حفاظا على مصالح المتعاملين مع المصرف". وقال سلامة "السيولة مؤمنة لتلبية متطلبات المودعين الشرعيين للمصرف".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عدوان بقيق وخط فهد

أحمد عدنان

ابتسم أنت في لبنان

سمير عطا الله

ثورةٌ بلا دماء

جوزف الهاشم

إيران والحرب

رضوان السيد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...