Ayoub News


اقتصاد


رفع الضرائب على الكماليات من 11 الى 15 بالمئة

الأحد 8 أيلول 2019 - 23:15 1721

أكد وزير الاقتصاد منصور بطيش انه "قد يتم رفع الضرائب على الكماليات من 11 بالمئة الى 15 بالمئة وهذه لا تطال المواطن الفقير لأنها أمور كمالية"، مشيراً الى انه "بالورقة التي تم مناقشتها في الاجتماع الاقتصادي في قصر بعبدا يجب أن أؤكد انه لا يمكن اخزال مجلس الوزراء، ولكن القرار السياسي هو الذهاب الى اصلاحات فورية وسريعة".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح بطيش أنه "في الأسبوعين المقبلين سنرى بعض الخطوات العملية التي تتعلق بالورقة الإقتصادية التي تم مناقشتها في قصر بعبدا"، لافتاً الى ان "خطة الكهرباء، وضعها الوزير جبران باسيل ونحن نعرف انه تم عرقلتها من بعض الافرقاء، واليوم يتحدثون وكأنه ليس لهم علاقة".

وشدد على "اننا نمر بمرحلة تتطلب التنسيق بين السياسات النقدية والاقتصادية والمالية، ولا احد يعتبر أنه براء من المرحلة الماضية"، لافتاً الى أنه "هناك افكار طرحت واجراءات اصلاحية فورية سيتم العمل عليها". وبالنسبة لموضوع ماكينزي، أوضح بطيش "انني استلمت بأول شباط الوزارة وفور استلامي لم يكن هناك مستند خطي لدراسة ماكينوي، فطلبته وأحلته الى الحكومة، وهو بالامانة العامة لمجلس الوزراء".

ولفت الى أنه "نريد تطوير قطاع التأمين لان هذا القطاع سيسمح لنا بالذهاب الى البورصة، وأن نجعل الناس يدخلون في قطاع التأمين يخفف الكثير على المواطن، كما يفعلون في الدول الاوروبية".

ومن جهة أخرى، اوضح بطيش ان "الانتشار اللبناني يتكامل مع لبنان المقيم بالشكل، وهمي أن أولادنا وإخوتنا ألا يكون عملهم خارج لبنان، بل نريد خلق فرص عمل للبنانيين في لبنان، ونريد أن يكون ذلك بقيمة مضافة عالية يعطيها بعمله وينتجه بالسلع والخدمات".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عدوان بقيق وخط فهد

أحمد عدنان

ابتسم أنت في لبنان

سمير عطا الله

ثورةٌ بلا دماء

جوزف الهاشم

إيران والحرب

رضوان السيد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...