اقتصاد


النقل البري أعلن الإضراب

الاثنين 12 شباط 2018 - 12:02 1026

اعلن رئيس اتحاد قطاعات ​النقل البري في لبنان بسام طليس الاضراب العام الخميس المقبل 15 شباط، بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة على كافة الاراضي اللبنانية.

وأوضح أن "التجمعات ستكون في المناطق التالية: الكفاءات، اوتوستراد هادي نصرالله، مستديرة مار مخايل، الطيونة، البربير، المزرعة، الدورة، الكرنتينا، مصرف لبنان ووزارة الداخلية، شتورا، زحلة، بعلبك، مستديرة دورس، ساحة التل تقاطع عكار، عالية، بعقلين، مثلث خلدة، ساحة النجمة، دوار البص"، مؤكدا أنه "سيشارك في الاضراب كل أنواع المركبات من سيارات وفانات وشاحنات".

كما اعتذر طليس من المواطنين والطلابوالموظفين على "اعاقة حركتهم على الطرقات"، مشيراً الى أن "الخطوات المقبلة ستعلن من أمام مقر وزارة الداخلية يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً".

من جهته رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر دعا في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد، الدولة الى تنفيذ الاتفاق حول خطة النقل، وقال: "الحل يجب أن يكون فورياً لتجنيب البلاد الإضرابات، وإضراب قطاع النقل سيكون قاسياً". مشيراً الى ان "الاقتصاد اللبناني يتعرض لهجمة كبيرة من العمالة الأجنبية، ونحن لا نطالب بزيادة اجور انما الى تنفيذ اتفاق تم منذ العام 2012 وخطة نقل تريح اللبنانيين وتخفف من مصاريفهم".

وأعلن ان "ما رأيناه في جلسة الحكومة الاخيرة غير ايجابي ولا يبشر بالحلول وندعو الى تشكيل لجنة فورية برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لوضع الاتفاق قيد التنفيذ".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


أنقذوا مجتمعنا

وائل قباني 

زوال إسرائيل

أحمد الغز 

القتل العام

حسام عيتاني 

أحزمة الأمان تتداعى

أسعد بشارة 

ayoub phone number

سعيد لـ أيوب يحاور

سعيد لـ"أيوب": كل معارض للحريري متهم

للحديث عن ذكرى 14 شباط ومعها 14 آذار في حاضرهما وماضيهما ومستقبلهما لا يمكن تجاوز...




Chloe