Ayoub News


اقتصاد


المال والموازنة: زيادة الرسوم على العمال الاجانب

الخميس 13 حزيران 2019 - 15:36 2307

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن اللجنة ستوصي وزارة المال بتعزيز الجباية وتطبيق القانون على الجميع بلا استثناءات واعفاءات تخلق عدم مساواة بين الناس، مشيرا بعد جلسة لجنة المال والموازنة الى انه جرى التصويت على اسقاط المادة 43 المرتبطة بفرض رسوم على الشقق السكنية والغرف الفندقية بعد نقاش طويل وسنفسح المجال لوزراء السياحة والعمل والاشغال بابداء وجهات نظرهم.

وشدد كنعان على ان "اي بند يشطب يرتبط بتأمين ايرادات سيقابله بند آخر لزيادة الايرادات من خلال اقتراحات عملية يقدمها النواب"، معلنا ان المادة المرتبطة بتعديل رسوم السير أقرت مع اقتراح ببحثها مع وزارة الداخلية لشمول آليات اضافية باللائحة لزيادة الايرادات.

ولفت كنعان الى أننا "اقرينا مادة زيادة الرسوم على العمال الاجانب بلا استثناء للسوريين او الفلسطينيين كما اقرينا المادة المرتبطة برسوم المطار وعلّق البند المرتبط باعفاء الشركات الوطنية ريثما يتم الاستماع الى وزير الاشغال". مشيراً الى ان "المادة 48 المرتبطة بضريبة الدخل سنناقشها ضمن سلة واحدة مع المادة 22 والمادة 49 لتكون هناك نظرة خاصة لوضع المتقاعدين"، مؤكدا اننا "بدأنا بنقاش مخصصات النواب والوزراء والرؤساء وسنستكمل النقاش في الجلسة المسائية."



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



صديق بلاده

جهاد الخازن

الثنائية من جديد

سمير عطا الله

ممسحة البيت

راجح الخوري

مصالحة ومصارحة

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...