Ayoub News


اقتصاد


الحريري خارج قائمة الأثرياء العرب

الأربعاء 6 آذار 2019 - 23:19 2589

خرج رئيس الحكومة سعد الحريري من قائمة الأثرياء العرب وذلك بحسب تقرير مجلة فوربس الامريكية لقائمة أثرياء العالم ٢٠١٩، الى جانب ثلاث رجال اعمال عرب آخرين ليتراجع عدد العرب المدرجين في القائمة من نحو ٢٩ ثرياً عربياً الى نحو ٢٥ فقط.

وأشارت البيانات إلى تراجع إجمالي ثروة رجال العرب الموجودين بالقائمة للعام 2019 بنسبة 22% بعدما تراجعت ثرواتهم من 76.7 مليار دولار خلال العام الماضي إلى نحو 59.8 مليار دولار في العام 2019 بانخفاض يبلغ نحو 16.9 مليار دولار.

وشهدت القائمة خروج كل من رجال الأعمال فوزي الخرافي، وهو ملياردير كويتي والرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي، وهو أحد أبناء محمد الخرافي مؤسس مجموعة الخرافي، وتقدر ثروته بنحو 1.25 مليار دولار.

كما خرج من القائمة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وهو ابن رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري، وهو مولود في السعودية حيث كان والده يعمل، وقد حصل والده والعائلة على الجنسية السعودية عام 1978 بعد أن هاجروا إلى هناك في نهاية ستينيات القرن العشرين.

وللعام الثاني على التوالي، تصدر المصري ناصف ساويرس قائمة الأثرياء العرب بصافي ثروة قدرها 6.4 مليار دولار وذلك على الرغم من تراجع ثروته عن 6.6 مليار درهم بالعام 2018.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...