Ayoub News


اقتصاد


الحريري: القروض لن تستعمل إلا لمشاريع البنى التحتية

الأربعاء 11 نيسان 2018 - 13:45 2597

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري في مؤتمر صحفي عقد في السراي الحكومي انّ "مؤتمر سيدر بداية لعملية تحديث اقتصادنا واعادة تأهيل بنيتنا التحتية وتحقيق النمو المستدام"، مشيرا الى انّ "لولا التوافق السياسي والتوافق على الاستعدادت والخطوات العملية التي اتخذناها لما حقق المؤتمر في باريس النجاح".

وشدّد الحريري على انّ "غالبية القروض الميسرة هي قروض ميسرة جداً بفائدة لا تتعدى الـ1.5 في المئة، ولن تستعمل الا لتنفيذ مشاريع بنى تحتية لبنان بأمس الحاجة إليها". معتبراً انّ "سيدر جزء من مسار بدأ في روما سيستكمل في بروكسل وهو شراكة ما بين لبنان والمجتمع الدولي".

وقال: "نحن من وضع الاصلاحات وواجب علينا ان نقوم بها لمصلحة المواطن اللبناني، وكل ما نقوم به هو لتحييد لبنان عن مشكلات المنطقة". وتابع: "يجب ان نطور اقتصادنا وان يكون هناك نموا اقتصادياً كبيراً في لبنان لإيجاد فرص عمل للشبان والشابات. استطعنا ان نحصّل من الدول العربية الصديقة والشقيقة ما خططنا الحصول عليه في مؤتمر "سيدر".

وختم بالقول: "سيكون هناك شفافية في الاصلاحات من قبل الحكومة امام الرأي العام ونحن نعترف بوجود فساد ولذلك تقصدنا تشكيل لجنة متابعة من الدول والمنظمات التي شاركت في "سيدر".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المشروع الإيراني

الشيخ خلدون عريمط

السترات الصفراء

راجح الخوري

بدوي لبنان

سمير عطا الله

الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...