Ayoub News

خاص أيوب


فضيحة جديدة في بلدية بيروت (المستندات بالداخل)



الثلاثاء 25 شباط 2020 - 4:58

خاص (أيوب)

مسلسل الفساد في بلدية بيروت لا يبدو أن هناك نهاية لحلقاته، فقد حصل "أيوب" على مستندات تشير إلى أنه من يرأس الجمعية عضو المجلس البلدي "أرام ماليان" والذي يشغل منصب مقرر لجنة الشؤون الاجتماعية في البلدية يمنح لجمعية يرأسها شخصياَ وعلى مدى سنوات متتالية مساعدات مالية من صندوق البلدية وذلك عبر إخفاء المستندات التي تشير الى أن من يرأس الجمعية المذكورة خلال تقديمه لطلب المساعدة.

"أرام ماليان" عضو مجلس البلدية يرأس في الوقت نفسه الجمعية الخيرية التربوية الأرمنية التي حصلت منذ ثماني سنوات وبشكل دوري على مساعدة سنوية من البلدية مقدارها 15 مليون ليرة لبنانية عبر تقديم قرار العلم والخبر التأسيسي للجمعية وحجب قرار تشكيل اللجنة الإدارية. حيث تقديم الطلب والذي يظهر رئاسة السيّد ماليان للجمعية وكما هو معلوم أن مقرر اللجنة هو من يقوم بتدقيق الملف المقدم من الجمعيات ومن خلال تدقيق موقعنا تبين لنا وبالمستندات انه هو من يوقع كرئيس للجمعية. وفي ذلك مخالفة قانونية واضحة.

بداية هو كمقرر للجنة قد خالف القانون كونه لم يرفق مع المستندات المطلوبة مستند اللجنة الإدارية للجمعية وثانياً وإن أظهر هذا المستند يكون قد خالف قانون البلديات لاسيما مادة ٤٣ منه التي ينص على ما يلي:"لا يجوز أن يشترك في المناقشات والاقتراع عضو له مصلحة خاصة."

والمعلوم انه شارك في الجلسات التي نوقش وصوت فيه بند المتعلق بالمساعدة للجمعية المذكورة وبالتالي يكون قد خالف القانون. الملف بكامل تفاصيله يشكل إخباراً يستوجب تحرك القضاء المختص لا سيما المدعي العام المالي وديوان المحاسبة لاسترداد الأموال المنهوبة من أموال المكلفين لمدينة بيروت.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



البحث عن «دو كليرك»

سمير عطا الله

السعودية دولة أفعال

مشعل السديري

رأي في عقول معاصرة!

محمد الرميحي