Ayoub News


خاص أيوب


هل تسحب الثقة من جمال عيتاني؟!

السبت 4 أيار 2019 - 10:39 6504

كتب (أيوب)

لقد منح القانون اللبناني المجالس البلدية القدرة على اجراء محاسبة لرئيسها في منتصف الولاية عبر طرح الثقة به فإما ان تجدد له فيستمر بموقعه، أو ان تحجب عنه الثقة فينتخب بديلاً عنه لإكمال الولاية.

مجالس البلدية في لبنان وضمناً بلدية بيروت انتصفت ولايتها وبالتالي فإن القانون يمنح أعضاء هذه المجالس على طرح الثقة برؤسائها.

في بلدية بيروت وعند اللقاء بكثير من أعضاء المجلس تسمع منهم الانتقادات لأداء رئيسهم وسوء ادارته للعمل، فتتحول بلمح البصر من راغب بتقديم شكواه الى أعضاء المجلس لعلها تصل الى حلّ الى متلقٍ لشكواهم. والشكوى هنا كما يقول المثل الشعبي "لغير الله مذلة..!".

الفرصة التي منحها القانون لأعضاء المجلس البلدي لمحاسبة رئيسهم هي استحقاق أمام كل الأعضاء المعترضين في السرّالصامتين في العلن فإن كانت اعتراضاتهم محقة لا بدّ ان يمتلكوا الجرأة على تقديم عريضة موقعة وفقاً للقانون لطرح الثقة بجمال عيتاني اما ان تخلفوا عن ذلك فإن اعتراضاتهم خداع للناس وهروب من المسؤولية. لا بل امن مرورالمهلة القانونية للاعتراض دون تقديم هذا الاعتراض هو اقرار قانوني من كل اعضاء مجلس بلدية بيروت بالشراكة والمسؤولية عن مل ما يحصل في البلدية.

لقد تجرأنا كإعلاميين وكناشطين بيارتة في رفع الصوت اعتراضاً، نعم لقد تجرأنا كمغرضين كاذبين كما وصفنا جمال عيتاني وهو يعلق هلاله الفتان أمام دار الفتوى..!

نحن المغرضون الكاذبون امتلكنا الجرأة فهل يمتلكها أعضاء المجلس البلدي؟ وهنا وبكل صراحة وجرأة مني كمغرض هل يمتلك الجرأة الاعضاء الممثلون لحركة أمل، والقوات، والكتائب، ومخزومي، والجماعة الاسلامية، والأحباش، والتيار الوطني الحر على طرح الثقة بجمال عيتاني؟ ان كانوا لا يملكون ذلك فهم شركاء لجمال وأحزابهم وتياراتهم شركاء لتيار المستقبل بما يفعله جمال.

12 عضواً من بلدية طرابلس قدموا عريضة لسحب الثقة من رئيس بلديتهم أحمد قمر الدين مع العلم ان ما يحصل هناك لا يقاس مطلقاً بما يحصل هنا، لقد امتلكوا الجرأة على ذلك فهل يمتلكها أعضاء بلدية بيروت؟!...



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الرهان الإيراني

رضوان السيد

محاكمة دون الحكم

سمير عطا الله

النبض السعودي

راجح الخوري

الليمون سنّي

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...