Ayoub News


خاص أيوب


نفق سليم سلام.. ترقيع المرقع

الأحد 6 كانون الثاني 2019 - 3:27 4426

كتب (أيوب)

.. في جلسة قبل أشهر مع محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ولدى سؤاله عن الأعمال في نفق سليم سلام قال "إني أتابع ما يحصل وفي نهاية العمل سيكون لنا موقف ما رصد للإصلاحات مبلغ كبير ويجب أن تكون النتيجة كبيرة".

.. المتابع للأعمال الحاصلة داخل نفق سليم سلام تمتلكه الدهشة والمفاجأة والسخرية فالبلاط الجديد الذي وضع للجدران لا يختلف كثيراً عن القديم سوى ببعض الألوان وبعد الكتابات المستخدمة عبر البلاط. فيما الإضاءة تحولت من صفراء الى بيضاء كما ان الفاصل تم رفعه قليلاً دون معرفة الحكمة في ذلك. أما مفاجأة المفاجآت كانت بالسقف حيث ظهرت بعض أعمال الترقيع بواسطة المعجون لبعض الحفر والشقوق تمهيداً لطلائه باللون الأبيض. فيما شفاطات الهواء تتم صيانتها ان في الداخل أو في الخارج مع التركيز على صيانتها وليس استبدالها. أما الملفت في كل ما يحصل أن وتيرة الأعمال تسارعت في الأسبوع الفائت بعدما كانت شبه متوقفة خلال الأيام السابقة والسبب هو القمة العربية الاقتصادية وليس راحة المواطن.

ما رصد من أعمال حتى الآن وفقاً لتقديرات الخبراء والمختصين لا تتجاوز كلفته المليون دولار أميركي. فيما التعهد جاء بواقع عشرة ملايين من الدولارات.

ما يحصل في نفق سليم سلام هو ترقيع المرقع على قاعدة دع الناس تعترض ودع جيوبنا تنتعش.

في نفق سليم سلام فضيحة كبرى برسم كل مسؤول ان كان مسؤولاً، وبرسم كل حريص على بيروت ومال أهلها ان كان حريصاً وللقصة تتمة...



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



قمة الممزقين

راجح الخوري

فخ «نيسان»

سليم نصار

دولة الحنان

جوزف الهاشم

ضاع الوطن

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...