Ayoub News


خاص أيوب


نداء عاجل لبيروت...

السبت 19 تشرين الأول 2019 - 16:33 5607

كتب (أيوب)

هل يعلم سماحة المفتي عبد اللطيف دريان أن ما يفوق الخمسين بالمئة من الشبان الموقوفين بسبب تظاهرهم من شباب بيروت؟ هل يعلم اتحاد العائلات الليروتية أن ابناءهم ناموا ليلتهم موقوفين وهم يُضربون؟ لماذا هذا الصمت القاتل، هل خشية من الزعيم أم خوفاً على مشاعره ومشاعر المنتفعين؟ لماذا هذه الغيبة عن ما يحصل؟ أليست مطالب المتظاهرين هي مطالب البيارتة الصامتين؟ أليست هذه الاوجاع كأوجاعنا دون نقصان أو تحوير؟!..

سماحة المفتي، هل دورك فقط الدفاع عن الزعيم؟ ألست مفتينا نحن الناس الذين لا نجد وظيفة ولا نجد مالاً لدفع ايجار منازلنا واقساط أولادنا وحتى ثمن الرغيف؟ أين منابر الخطباء وبيان المجلس الشرعي ذاك الهيكل الحزين..!؟ 

سماحة المفتي، هل شاهدت أمهات شباب بيروت أمام ثكنة الحلو وهم ينتظرون الافراج عن أولادهم المعتقلين؟ هل شاهدت دموع الجالسين على درج مسجد محمد الأمين؟

..  ضجيج قاتل هو صمتكم وصمت بيروت وأهلها في هذه اللحظة المصيرية من تاريخ لبنان. قيل ان اكثر ما يرهق الصامتين هو ثرثرة عقولهم، والبيارتة بصمتهم يرهقون تاريخهم وصورتهم ومستقبلهم ويغرقون بثرثرة عقولهم حول مؤامرة مزعومة تستهدف الزعيم وكأنهم أُوجدوا حول قصر الزعيم كي يزرعوا الورد له وكي يصفقوا عند خروجه او دخوله تصفيقاً وهم صامتون؟

أين الهيئات الاقتصادية ولجان الأسواق وتجارها من مار الياس وبربور والحمرا والنويري؟ أليس الوجع الذي يصرخ به المتظاهرون هو وجعهم؟ أليست محالهم المعروضة للايجار والبيع؟ ألستم أنتم من يبكون كل يوم على غياب المتسوقين؟

ساحات بيروت أهلها أحق بها، فلا تمارس أيها البيروتي هذا الصمت اللعين، إحمل رايتك اليوم كي لا يحملها غيرك فتدفع الثمن مرتين مرة لانهم ظلموك، ومرة لانك ظلمت نفسك عبر الاكتفاء بالدعاء لرب العالمين.

بيروت كما قال الشاعر العربي الكبير عبد الله البردوني: "تغيب في الصمت الكئيب كأنها كهف وراء الكون والاضواء".

انها الفرصة الأخيرة للبيارتة كي يلتقطوا مصيرهم، أمل أولادهم، وكي يساهموا بكتابة المستقبل والتاريخ.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المحامون: خيرُ خلف

الدكتور جان الحاج

الرئيس القويّ

جوزف الهاشم

ناطورة المفاتيح

راجح الخوري

حزب الله هو المشكلة

محمد الرميحي



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...