Ayoub News


خاص أيوب


من ساعد عمر شبارو ووالدته؟!

الاثنين 17 كانون الأول 2018 - 3:29 3476

كتب (أيوب)

لا أعرف عمر شبارو ولا أسعى للتعرف إليه فليس لدي مالاً أقدمه له، ولا واسطة في إحدى المستشفيات تسمح بمعالجة والدته المسكينة. لكن ما أعرفه أن عمر شبارو بيروتي من عائلة بيروتية عريقة ولد في البيئة التي ولدت فيها، وترعرع في نفس الأزقة التي ترعرعت فيها. ومن كل هذه الأمور التي تجمعنا أنا وعمر شعرت بالمهانة والذل ليس من الشريط الذي ظهر فيه عمر باكياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو معذور به ومن يداه في النار ليس كمن يداه في الماء.

الذّل الذي شعرت به كان مصدره تهافت المدّعين مساعدة عمر. وهنا لا أقصد الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي وكلهم مروءة وشهامة بل من بعض النواب والقيادات الحزبية والذين عبر تصريحاتهم يكذبون بعضهم لنصل الى السؤال الجوهري، من ساعد عمر؟! ونقصد من ساعد عمر حقيقة وليس عبر وسائل التواصل وبياناته الإعلامية...

والدة عمر دخلت الى مستشفى المقاصد بعدما سبق للمستشفى نفسها ان رفضت إدخالها. ووالدة عمر عبر نجلها قصدت العديد من المسؤولين والتيارات والأحزاب والكل نعني الكل أوصد أبوابه بوجهها.

هذا التنكر لمأساة "ام عمر" ظهر جلياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي عندما انتقد أحد الناشطين مستشار رئيس جمعية المقاصد للشؤون الطبية ربيع حسونة حول تبنيه مساعدة "ام عمر" فقال له:"... اتحفنا السيد ربيع حسونة النائب الخاسر بتصريح تم تداوله عبر تطبيق الواتساب يتكلم فيه عن حق الناس بالاستشفاء والذي هو حق طبيعي ومكتسب لأي انسان.. واستعمل كذا مرة كلمة تطوعي مروجاً لشخصه! وقال انه وضع نفسه بهذا العمل لخدمة كل أهالي بيروت من خلال مستشفى كل البيارته! لو 10% من كلامك صحيح يا حضرة المتطوع مستشار رئيس الجمعية ما كان اضطر صاحب الحاجة لان يتوجه للرأي العام عبر منصات التواصل الاجتماعي الأمر الذي أشعل الغضب في إحياء الطريق الجديدة بشكل خاص.. علماً انه لم يبق أحد من الشخصيات لم يتم الاتصال به والتواصل معه وكان الجواب "المقاصد ما حدا بيمون عليهن" حتى مدير المستشفى قال: "انا موظف وبدي حافظ على وظيفتي هذه تعليمات الرئيس لقد استخدمنا السقف المالي المسموح من قبل وزارة الصحة!".

وكان حسونة قد علّق عبر مجموعات الواتساب فقال: "الاستشفاء هو حق غير قابل للنقاش لكل اللبنانيين وخاصة أهل بيروت وإذ نأسف لتداول وذكر اسمنا في موضوع إدخال المرضى إلى مستشفى المقاصد عليه فإننا نؤكد ان هذا الأمر يعود حصراً لإدارة المستشفى وأن عملنا التطوعي هو فقط في سبيل تطوير العمل بالمستشفى ووقف الخسائر المالية التي كانت تهدد قدرة المستشفى على الاستمرارية وقبل ذلك كله كان هدف عملنا التطوعي في هذا الصرح العريق تسهيل أمور اهلنا في بيروت ومساعدتهم وليس لنا اي علاقة في رفض إدخال اي مريض إلى المستشفى. لا بالعكس فإن هدفنا الوحيد هو الوصول إلى خدمة كل أهالي بيروت من خلال مستشفى المقاصد مستشفى كل البيارته. ونعاهد اهلنا في بيروت الاستمرار والوقوف إلى جانبهم مصرين مع القيمين في جمعيه المقاصد بالوصول بالمستشفى إلى أعلى مستويات الخدمة ولكي تلبي حاجه كل أهلنا".

على الهامش أحد نواب العاصمة بدأ أنصاره حملة تهنئة له لأنه ساعد ام عمر..؟!!

حجم المساعدات التي قدمت لأم عمر شبارو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووفقاً لتصريحات المدّعين انهم من كبار القوم لو وجدت على ارض الواقع تكفي لمساعدة المئات من النسوة البيروتيات اللواتي يشبهن "ام عمر".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



قمة الممزقين

راجح الخوري

فخ «نيسان»

سليم نصار

دولة الحنان

جوزف الهاشم

ضاع الوطن

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...