خاص أيوب


ليه بيروت حيطا واطي؟

الثلاثاء 30 كانون الثاني 2018 - 9:29 14733

.. "بهمني خبركم انو مبارح خلال فترة السهرة كنت بزيارة لمنطقة الاشرفية المحازية للـsodeco  وكان الرصاص نازل متل الشتي على الاحياء السكنية وعلى السيارات اللي تضرر بعضها من سقوط الرصاص والناس  مرعوبة ببيوتها مش عارفين وين بدهم يتخبوا...صرت فكر بهالاستقرار يلي طوشونا فيه ..وكيف صار شوربة بصل بين ليلة وضحاها"...

بتلك الكلمات علقت مها عون على صفحتها بالفيسبوك على ما شهدته شوارع بيروت أمس من قطع للطرقات وإطلاق للرصاص احتجاجاً على الفيديو المسرب لوزير الخارجية جبران باسيل ويتطاول فيه على رئيس مجلس النواب نبيه بري.

الإشكال السياسي بين حركة أمل والتيار الوطني الحر تُرجم ميدانياً في شوارع بيروت وبالتالي فسكان العاصمة وأهلها هم من تحمل تداعيات رائحة الدواليب المحروقة وزحمة السير التي خلفها قطع الطرقات في مار الياس ورأس النبع وكورنيش المزرعة والكولا وسليم سلام والسوديكو.

غضب البيارتة لتداعيات ما يحصل وبعيداً عن موقفهم أو انحيازهم لأي طرف من أطراف الخلاف تحول الى موجة عارمة من الاستنكار على صفحات التواصل الاجتماعي فكتبت منى نصولي: "نصيحة اذا هلقد بتحبوا لبنان حبوا بعض وبلا ولدنة".

أما وسيم يموت فكتب: "المشكلة بين بري وباسيل شو خص بيروت؟ لماذا تقطع طرقات بيروت؟". فرد معلقاً زياد شهاب: "لأنو بيروت ما لها ضهر ولا عندها زعيم يدافع عنها وعن أهلها".

وتساءلت زينة بيضون: "ليه شو تضرر باسيل من حرق دواليب وقطع الطريق".فرد علي حاسبيني: "مكسر عصا".فأجابه غسان الداعوق: "بدك تسأل سعد الحريري".  وسأل فادي حجار: "وين وزرا ونواب بيروت؟".فقال له محي الدين الجندي: "لأنه نواب بيروت بيهتمو بالاعتدال فقط وحرية التعبير حتى لو على حساب أهل بيروت".

أما طريف نصولي فأعطاهم الخلاصة :"حيطنا واطي".

بالمقابل تعاطى بعض البيارتة مع المسألة بسخرية فقال باسم مجذوب: "بما انه دولته ومعاليه الاثنان على حق فأنا اختار الأهضم".وأشار عبد الفتاح خطاب الى أنه "من ارشادات السلامة العامة عدم ارتداء اللون البرتقالي".فيما قال الناشط جيمي بوسطن: "أحوال الطرقات، طريق مار مخايل سالكة فقط للسيارات المجهزة بـCD يا بري يا بو قلب كبير".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


أنقذوا مجتمعنا

وائل قباني 

زوال إسرائيل

أحمد الغز 

القتل العام

حسام عيتاني 

أحزمة الأمان تتداعى

أسعد بشارة 

ayoub phone number

سعيد لـ أيوب يحاور

سعيد لـ"أيوب": كل معارض للحريري متهم

للحديث عن ذكرى 14 شباط ومعها 14 آذار في حاضرهما وماضيهما ومستقبلهما لا يمكن تجاوز...




Chloe