Ayoub News


خاص أيوب


لم يكذب علينا قاسم سليماني

الثلاثاء 12 حزيران 2018 - 10:09 6391

كتب "أيوب"

لم يكن كاذباً قاسم سليماني عندما قال ان حزب الله حصد 74 مقعداً من أصل 128 في الانتخابات النيابية التي أنتجت المجلس النيابي الحالي، ولم يكن سليماني مجانباً للصواب عندما قال ان نائب حزب الله جاء أولاً بالترتيب في العاصمة بيروت، ولم يكن مخادعاً عندما قال ان حزب الله انتقل من حزب المقاومة الى حكومة المقاومة.

لقد كان قاسم سليماني قائد فيلق القدس صادقاً فيما قال، لا بل أكثر من ذلك، لقد كان لطيفاً عندما لم يذكر كافة الحقائق عما آل إليه الوضع السياسي في لبنان، لقد كان ودوداً عندما لم يذكر أن حزب الله بات هو من يشكل الحكومة ويوزع الحقائب والحصص فيها ولم يذكر أيضاً أن سياسة الدولة الخارجية والسياسة الدفاعية لم تعد الحكومة تقررها بل وزراء يتبعون لكتلته النيابية المؤلفة من 74 نائباً التي تحدث عنها سليماني.

لقد كان سليماني لطيفاً معنا نحن اللبنانيين عندما لم يذكر أن المقاتلين في محوره تمت مكافأتهم فأصبحوا نواباً في البرلمان وأن المقاتلين في محور ما يسمى السيادة والاستقلال تمت معاقبتهم وسرقت أصواتهم كي لا يدخلوا الى البرلمان. لقد كان سليماني خلوقاً عندما لم يذكر لنا كل الحقيقة، كل الواقع الذي نحن فيه.

بالمقابل لقد كنا نحن وكل من يدعي الحرص على السيادة والاستقلال نستنكر أو نشتم ما قاله سليماني، لا لشيء فقط لأن قاسم سليماني هو من يتحدث ولأننا بعدما كنا نطالب بالحقيقة بتنا نكرهها. حقيقة أن هناك محوراً في لبنان انهزم وأن هناك شعارات في لبنان قد سقطت وأن حزب الله بات ممسكاً بلبنان حكومة وشعباً ومقاومة كما يسميها.

لقد أخفى علينا قاسم سليماني بلطفه حقائق مرة لم يقل لنا أنه سيعيد النازحين السوريين الى المناطق التي يشاء وفقاً للوائح أسماء وضعها هو كما يشاء، لم يقل لنا ان من جنسوا هم دفعة أولى على حساب طويل للوائح تجنيس أصحابهم هم من ستنتخبونهم لاحقاً.

لقد كان قاسم سليماني صادقاً وكنا جميعاً كذبة، لقد قال انه ومحوره انتصر في لبنان ونحن مصممون أن نلتقط صورة سلفي وخيباتنا خلفنا في الصورة.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



اللبنانيون يستحقون

البروفيسور إيلي الزير 

ما يكهرب البدن

راجح الخوري 

مسألة درزية

حازم صاغية

نريد حقنا

تمارة نصر 



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...