Ayoub News


خاص أيوب


لا تظلموا الحريري لا تعادوا الناس

السبت 22 كانون الأول 2018 - 3:26 4916

كتب (أيوب)

أي عبقري هو المسؤول في تيار المستقبل الذي وجه بالتصدي للدّاعين الى التظاهر نهار الاحد المقبل في ساحة رياض الصلح في بيروت.

لمصلحة من يسعى تيار المستقبل لمعاداة الناس والشباب الغاضبين، والجائعين والباحثين عن العمل، والساعين الى سقف يصنعون تحته عائلة والعيش بكرامة؟!.

أي عبقري هذا الذي رأى ان هذه التظاهرة أو الاعتصام هو موجّه ضد الرئيس سعد الحريري وتياره السياسي؟ وما مصلحة سيد بيت الوسط في الظهور بصورة الخصم للناس والمتظاهرين وكأنه بذلك يقول أنا المسؤول عن كل ما تطالبون به وحدي دون باقي الزعماء والسياسيين...!

غباء ما بعده غباء هذا المنطق الذي تدار به الأمور داخل أروقة تيار المستقبل هي لم تعد مراهقة سياسية وحسب بل تحولت الى لعب صبيان مع الخرفان فلا تعرف من يلهو بمن الصبيان أم الخرفان...

مظلوم هو الرئيس سعد الحريري بما هو محاط به من كوادر ومستشارين يجيدون كل شيء الا تقديم المشورة المطلوبة، المشورة التي يسعى لها من يعين له مجموعة من المستشارين.

مظلوم هو الرئيس سعد الحريري فإن كان هو من عيّن هؤلاء فقد ظلم نفسه وان كانوا وجدوا لأسباب وأسباب فقد ظُلم كما لم يظلم أحد من قبله.

حراك الناس ليس انقلاباً ولا تنظيماً، ولا قمصان سود ولا قمصان بيضاء. هم تشبهوا بالسترات الصفراء الا أنهم لا يملكون ثمنها. حراك الناس هو صرخة يأس لشاب لم يجد وظيفة، ولأب يذل يومياً امام متطلبات عائلته، ولفتاة ترى سنوات العمر تمرّ ولا أمل بإنشاء عائلة، لمريض سرطان لا يجد دواء ولسائق دليفري أُنشأت شرطة السير لتلاحقه، ولصاحب عربة ممنوع ان يسير بها ليطعم نفسه. حراك الناس لا دخل له بالمندسين ووجود البعض لا يمكنه ان يسقط الكل بخاصة ان هذا البعض الذي تعترضون على انتمائه تجلسون مع قياداته في مجلس الوزراء.

حراك الناس لن يصل لأي مكان، لكنه صرخة انسان من حقها ان ترتفع شئتم ان تسمعوها او ان تتجاهلوها. من يتظاهرون الاحد يريدون وطن الاعمار والعلم، الوطن الذي سعى له الرئيس الشهيد رفيق الحريري. هم نفسهم من مشوا في الجنازة، وهم نفسهم من ناموا في ساحة الشهداء، وهم نفسهم من لبسوا الأحمر والأبيض ورددوا القسم.

أي عبقري ازرق هذا الذي قال لقيادة المستقبل سأجعلكم أعداء لكل الناس.

تظاهرة الاحد ليست ضد أحد هي فقط حركة يائسة لشعب يائس فما بالكم ويأسنا...



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...